[ الصفحة الأولى ]أخبار

السياحة الأسرع تعافياً فى الإمارات لما بعد كوفيد

موسم سياحي واعد تنتظره الإمارات حيث تستعد بعد3 أيام لاستقبال “إكسبو 2020 دبي أحد أهم الأحداث العالمية زخماً وتأثيراً، وهو ما يؤهلها للتحول إلى أهم وجهة عالمية للسياحة على مدار 6 أشهر إذ من المنتظر أن يستقطب الحدث ملايين الزائرين من أكثر من 190 دولة بالتوازي مع تطلع العديد من السائحين إلى زيارة الإمارات خلال ديسمبر المقبل للاستمتاع بالعروض والفعاليات المصاحبة لاحتفالات الدولة بمرور 50 عاماً على تأسيسها.

ويرى العديد من المختصين أن الحدث العالمي سيعد بمثابة التدخل العاجل لتسريع وتيرة التعافي حيث يتوقع أن تصحح العديد من المؤسسات السياحية مسار استثماراتها قبل أي مكان آخر في العالم.

وتحتفي الإمارات اليوم  بيوم السياحة العالمي الذي يقام تحت شعار “السياحة لتحقيق نمو شامل” وقد قدمت نموذجاً متكاملاً وملهماً في التعامل مع تداعيات فيروس “كوفيد-19″، وباتت واحدة من أسرع الدول تعافياً من الأزمة.

وتعد معدلات الإشغال المرتفعة للمنشآت السياحية دليلا على تعافي القطاع السياحي والثقة الكبيرة بالإجراءات التي يوفرها لضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للسياح.

وأظهرت إحصاءات القطاع السياحي ارتفاعا لافتا في إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية ونسب الإشغال، لتصل إلى نحو 11.3 مليار درهم وبنسبة إشغال تصل إلى 62 بالمئة للنصف الأول من عام 2021 مقارنة بنحو 8.6 مليار درهم و53.6 بالمئة للفترة ذاتها في 2020.

وتبدو تلك الأرقام قابلة للزيادة بشكل مضطرد خلال الأشهر النصف الثاني من العام الحالي، والذي يعد موسم الذروة في القطاع السياحي إضافة إلى ما يمثله استضافة الدولة لمعرض إكسبو الدولي دبي 2020، وتأثيره المباشر على أداء القطاع.

وبلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من عام 2021 / 8.3 مليون نزيل على مستوى الدولة بنسبة زيادة تصل إلى 15 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الدولة من السياحة الداخلية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 حوالي 2.3 مليون نزيل فندقي، مقابل 1.3 مليون نزيل فندقي خلال الفترة ذاتها من عام 2020، وبنسبة نمو مرتفعة وصلت إلى 77 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى