[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يسحق جورماهيا الكيني بدوري الأبطال “رايح – جاي”

هشام السواح

عاقب الفريق الأول لكرة القدم، بالنادي الأهلي، فريق جورماهيا الكيني بالفوز عليه، بثلاثية دون رد للمرة الثانية على التوالي، في اللقاء الذي جمع بني الفريقين، مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة في إياب دور ال32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل للأهلي رامي ربيعة في الدقيقة 23 والفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 53 وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 90+1.

وكرر الأهلي فوزه بنفس النتيجة التي حسم بها لقاء الذهاب في العاصمة الكينية نيروبي ليضمن حامل اللقب تأهله إلى دور المجموعات بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

وشهد اللقاء حضورا جماهيريا لافتا للاحتفال باستلام درع الدوري المصري بعد موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقدم الأهلي عرضا جيدا قبل لقائه المرتقب ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل.

بدأت المباراة بحماس من لاعبي الأهلي وكرة عرضية من محمد هاني بلا خطورة ثم محاولة من وسام أبو علي أبعدها الدفاع الكيني ، وحاول جورماهيا الوصول لمرمى الأهلي بكرة حملت خطأ دفاعي أنقذها مروان عطية.

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 عن طريق رأسية رامي ربيعة بعد تمريرة عرضية من عطية الله ، وأبعد محمد الشناوي حارس الأهلي كرة عرضية خطيرة من الفريق الكيني.

حاول الأهلي بكرة عرضية أبعدها دفاع جورماهيا ثم فرصة عن طريق وسام أبو علي بلا خطورة قبل أن يشكو إمام عاشور من إصابة خفيفة مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني بدأ بسيطرة أهلاوية وتسديدة من إمام عاشور بلا خطورة ، وحاول رامي ربيعة بضربة رأس فوق العارضة.. وسجل وسام أبو علي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 53 من هجمة قادها أكرم توفيق بتمريرة سحرية إلى عطية الله الذي فضل التمرير إلى زميله ليهز الشباك.

الأهلي أشرك الثلاثي محمود عبد المنعم “كهربا” وعمرو السولية ورضا سليم على حساب بيرسي تاو ومروان عطية ووسام أبو علي ، وضاعت محاولة للأهلي من كرة عرضية لم يستغلها الشحات ثم محاولة أبعدها الدفاع الأحمر.

أشرك الأهلي الثنائي محمد مجدي “أفشة” وطاهر محمد طاهر على حساب حسين الشحات وإمام عاشور ، وضاعت فرصة أهلاوية بضربة رأس من رضا سليم أبعدها الحارس.

تغاضى الحكم عن ضربة جزاء واضحة لصالح رضا سليم بعد عرقلته من حارس المرمى ، وتصدى الحارس لانفراد من كهربا مهاجم الأهلي.. وسجل طاهر محمد طاهر الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وأودعها في المرمى الكيني بتسديدة رائعة.

ضاعت كرة عرضية من جورماهيا مع تبادل للكرة من لاعبي الأهلي مع نهاية اللقاء بفوز الفريق الأحمر.

،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى