[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

عيار 21 بكام النهاردة؟.. مفاجأة غير متوقعة في سعر الذهب اليوم السبت 27 يناير 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 27 يناير 2024، بسوق الصاغة، استقرارا في بداية التعاملات، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر 3825 جنيهًا الآن.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4371 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 22

سجل جرام الذهب عيار 22 نحو 4007 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3825 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3279 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2550 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سجل الجنيه الذهب نحو 30600 جنيه.

شعبة الذهب توجه تحذيرًا عاجلاً للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار

وجَّه إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، تحذيرا إلى المواطنين وذلك بعد موجة من الارتفاع في سعر المعدن النفيس خلال الأيام الأخيرة ووصوله إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أكد أن أسعار الذهب الحالية مبالَغ فيها بسبب تدافع المواطنين على الشراء.

وأضاف رئيس شُعبة الذهب باتحاد الصناعات خلال تصريحات تليفزيونية، أن الشعبة أصدرت بيانًا حذرت من خلاله المواطنين من عمليات الشراء الكثيرة خلال هذه الفترة موضحة الحقائق للمواطنين.. مشيرا إلى أن بعض صفحات السوشيال ميديا تنشر أشياء غريبة تجعل المواطنين تشتري الذهب لتخزينه ومن ثم التسبب في حدوث مشكلات في الأسواق.

وأشار واصف إلى أن المواطن يقع في خطر، من خلال شراء الذهب بأعلى الأسعار، بالتزامن مع زيادة الطلب بشكل أكبر من المعروض.. مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا ليس استثمارًا، ولكنْ هناك شُحٌّا من الذهب في الأسواق، ولذا ننصح المواطنين بالانتظار وعدم الشراء خلال هذه الفترة حتى استقرار الأسعار.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح ما بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” وحدةً لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

نصائح شُعبة الذهب للشراء

الفاتورة عند شراء الجنيه الذهب: يجب أن تحصل من البائع على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

– رقم السجل التجاري.

– رقم البطاقة الضريبية.

– الفاتورة بها سيريال نمبر.

– الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى