[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

حسين فهمي يكشف تفاصيل دخوله المجال الفني لأول مرة

تحدث الفنان حسين فهمي على أهمية إقامة مهرجانات سينمائية مصرية، مشيرا بأنها تعد من أفضل أنواع الصناعة، موضحًا أنه أحب السينما منذ أن كان عمره 8 سنوات، وحلم بأن يكون جزءًا من هذا العالم، الذي أنبهر به.

وأضاف حسين فهمي خلال ندوة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب: قررت أن أكون مخرجًا سينمائيًا وأنا عمري 14 عامًا، ولكن دخلت كلية الحقوق، ثم سحبت أوراقي لكي ألتحق بأكاديمية الفنون.

وفي اختبارات القبول وجه لي سؤال عن أفلام إسماعيل ياسين وانتقدتها وقولت إنها تقليد للأفلام الأجنبية، وفوجئت بأن من أعضاء اللجنة نيازي مصطفى مخرج أفلام إسماعيل ياسين، وخوفت وقتها من أن يتم رفضي لكن حدث العكس.

وأشار حسين فهمي إلى أنه واجه في البداية اعتراض عائلته لكنهم اقتنعوا به بعد ذلك، ثم سافر إلى بعثة للخارج وعمل في استوديو بهوليوود لكني تركت العمل، وذهبت للعمل بشكل مؤقت في محل للموبيليا والآثاث.

وحكي حسين فهمي أن إدارة المحل عرضت عليه منصبا كبيرا يجعله مليونيرا في مدة قصيرة، لكنه رفض وسط دهشة الحاضرين، واخبرهم بأنه يريد أن يعمل في السينما. وبالفعل جاءته الفرصة بالعمل مع يوسف شاهين مساعد مخرج عقب عودته لمصر، ثم اتجه إلى التمثيل.

وقال النجم السينمائي: أقول هذه القصة للشباب، لأننا في مهرجان لسينما الشباب، يجب أن تعرفوا احلامكم وتسعوا إلى تحقيقها.

حضر الندوة محمود حميدة وسلاف فواخرجي وأحمد وفيق والمخرج محمد عبد العزيز وعدد كبير من المهتمين بالسينما، وأدارها محمد الباسوسي رئيس المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى