[ الصفحة الأولى ]رياضة

شيكابالا يقود تشكيل الزمالك بمباراة المقاولون العرب

أعلن الجهاز الفني للزمالك، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، تشكيل الفريق لمباراة المقاولون العرب، ضمن منافسات ربع النهائي ببطولة كأس مصر.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: 
 حراسة المرمى: محمد صبحي
خط الدفاع: محمد عبدالغني – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي
خط الوسط: أحمد فتوح – محمد أشرف روقا – سيد نيمار – أحمد سيد “زيزو” -إبراهيما نداي – محمود شيكابالا.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم وأحمد محمود وعمرو السيسي ومحمد حسام “بيسو” وعمر جابر و أحمد عبد الرحيم ” إيشو” وسامسون أكينولا وعلي ياسر وناصر منسي.

مواجهة صعبة، لكلا الفريقين، اللذين يطمحان لاستعادة لقب البطولة الغائبة عن جدران الناديين، الزمالك بعدما فقد درع الدوري، وخرج من بطولة الكأس النسخة الماضية، حيث تعد الفرصة الأخيرة لكلا الفرقين، للخروج ببطولة تعيد الأمجاد للقلعتين سواء البيضاء، أو الصفراء.

وواقعيا، يسعى الفريقان لخطف بطاقة العبور لنصف النهائي، علما بأنهما تواجها مرتين في الدوري هذا الموسم وتعادلا 0/0 و2/2، ويدير اللقاء، محمد معروف، حكما للساحة، وسيعاونه المساعدان شريف عبد الله وصالح محمد، بينما سيكون عمرو رمضان حكما رابعا، ويدير غرفة تقنية الفيديو محمد نهاد، ويعاونه أحمد لطفي.

و أعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن قائمة الأبيض، والتي شهدت استبعاد أوسوريو حارس المرمى محمد عواد ولاعب الوسط عماد نبيل “دونجا” لعدم الجاهزية.

ويغيب المدافع محمود حمدي “الونش” ومصطفى شلبي وعبد الله جمعة للإصابة، بينما يفقد الفريق الأبيض خدمات الثلاثي حسام عبد المجيد وحاتم سكر ومحمد طارق لمشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما بالمغرب.

وفي الوقت نفسه، ضم أوسوريو الحارس الشاب محمد نديم للقائمة، كما عاد المهاجم ناصر منسي للقائمة، بعد غيابه في اللقاء الماضي ضد غزل المحلة بالدوري.

فيما ضمت قائمة الزمالك لمواجهة المقاولون العرب، كلا من محمد صبحي، محمد نديم

حمزة المثلوثي، عمر جابر، محمد عبد الغني، مصطفى الزناري، أحمد فتوح، أحمد محمود،

محمد أشرف “روقا”، محمد حسام “بيسو”، عمرو السيسي – سيد عبد الله “نيمار”، أحمد مصطفى “زيزو”، أحمد عبد الرحيم “إيشو”، محمود عبد الرازق “شيكابالا” – إبراهيما نداي،

سيف الدين الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا، علي ياسر.

وشهد مران الزمالك، خوض محمد أشرف روقا وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري وسيد نيمار، تدريبات إضافية بالتسديد من علامة الجزاء، على مرمى محمد عواد ومحمد نديم.

وأدى أحمد سيد زيزو وعمرو السيسي، تدريبات بدنية إضافية، لتقوية العضلات بعد انتهاء التقسيمة.

وفي المقابل، تحمل هذه المباراة أهمية خاصة لشوقي غريب المدير الفني لذئاب الجبل، الذي يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة في الموسم الحالي.

وواجه غريب الزمالك في 8 مباريات سابقة، جاءت جميعها بالدوري، وتعرض ل4 هزائم مقابل تعادلين وفوزين.

وجاءت أولى المواجهات في موسم 2003-2004، عندما كان غريب مديرا فنيا للاتحاد السكندري، وفاز الفارس الأبيض 4-2.

وفي 2011-2012، واجه غريب الزمالك كمدير فني لسموحة، وخسر بنتيجة 1-0، قبل أن يخسر للمرة الثالثة على التوالي في موسم 2015-2016 بنتيجة 2-1 مع الإنتاج الحربي.

وجاء أول فوز لشوقي غريب أمام الزمالك، عندما كان مدربا للإنتاج الحربي، في مباراة الدور الثاني لموسم 2015-2016، وذلك بنتيجة 3-1، ثم كرر الأمر في الدور الثاني للموسم التالي 2016-2017، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2/1.

وعلى استاد بيتروسبورت، يخشى الفريق البترولي من مفاجآت فريق النجوم الذي أطاح بفريقين قويين في الدوري الممتاز، الإسماعيلي، ثم سموحة، وهو ماوضعه، في الاعتبار، تامر مصطفى المدير الفني لإنبي، من أجل إنهاء مغامرة هذا الفريق مبكرا، وإلا سيلحق بمن ودعوا البطولة مبكرا، ويديراللقاء، وليد عبد الرازق، وسيعاونه المساعدان إبراهيم السوداني ومحمد عبد العظيم، وسيكون هشام الفلال حكما رابعا، وسيد شعبان حكما لتقنية الفيديو ويعاونه مصطفى عطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى