[ الصفحة الأولى ]رياضة

موعد مباراة الزمالك أمام الترجي في دوري أبطال إفريقيا

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الترجي الرياضي التونسي، في المباراة المقرر لها السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يشارك في البطولة على رأس المجموعة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تضم أندية الترجي التونسي وشباب بلوذداد الجزائري والمريخ السوداني.

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل الترجي المركز الأول برصيد 6 نقاط ثم شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والمريخ ثالثًا برصيد نقطة واحدة.

موعد مباراة الزمالك ضد الترجي في دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الزمالك ضد الترجى التونسى في دوري أبطال إفريقيا، في السادسة مساء اليوم السبت 25 فبراير 2023.

ويسعى  فريق باب سويقة متصدر المجموعة بـ 6 نقاط، إلى تحقيق الانتصار الثالث على التوالي  لتدعيم هذه الصدارة، ووضع قدم في دور الثمانية لهذه المسابقة الإفريقية، خصوصا وإنه سيكون مدعما بأعداد كبيرة من جماهيره بعد فتح كامل مدرجات الملعب.

و سيدخل الترجي الرياضي اللقاء بمعنويات جد مرتفعة، خصوصا وأنه منتشي بالفوز الثمين الذي حققه خارج القواعد يوم السبت الماضي على حساب  شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد،  وأيضا التاهل للدور ربع النهائي لكأس تونس بعد  الفوز على اتحاد بن قردان برباعية نظيفة.

حظوظ أوفر على الورق

وتبدو حظوظ فريق باب سويقة على الورق وافرة لكسب النقاط الثلاث لعدة اعتبارات، أهمها أسبقية الأرض والجمهور من ناحية، وفترة الانتعاشة التي يمر بها الفريق في الآونة الأخيرة من ناحية أخرى، حيث لم يعرف الترجي  طعم الهزيمة في آخر 12 مباراة خاضها بين مسابقات محلية وقارية، حيث فاز في 10 وتعادل في 2.

المدير الفنى للترجي الرياضي نبيل معلول  وقبل انطلاق الحصة التدريبية ليوم أمس تحدث مع لاعبيه بخطاب حماسي طالبهم فيه بنسيان ما تحقق في الجزائر لحصد النقاط الكاملة امام الزمالك، ما سيفتح أمامهم أبواب ربع النهائي على مصراعيها.

غياب..وعودة

وكان معلول أكد أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يبقى صعب المراس مهما كانت وضعيته، وسيفتقد الترجي في لقاء الغد إلى خدمات معتز زدام الذي تعرض الى اصابة في لقاء الكأس منذ يومين امام اتحاد بن قردان، ما يفرض عليه الركون إلى الراحة بعشرة ايام على الأقل.

وفي المقابل ستسجل تشكيلة الترجي مقارنة بلقاء الكاس عودة 5 عناصر أساسية حرص نبيل معلول على إراحتها ونعني بها الحارس معز بن شريفية وأمين توغاي وأمين بن حميدة ومحمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي.

ورغم حرص ممثل كرة القدم التونسية على مواصلة السلسلة الإيجابية، وفرض نفسه كأقوى المرشحين لنيل اللقب الافريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد نسخ 1994 و2011 و2018 و2019، فإن المهمة لن تكون سهلة امام منافس جاء إلى تونس من اجل كسب ثلاث نقاط ينعش بها حظوظه في التأهل، بعد بداية متعثرة وهزيمة مفاجئة على ميدانه أمام شباب بلوزداد بنتيجة 1 – 0 وتعادل سلبي في السودان مع نادي المريخ.

وحسب ما صرح لاعب الزمالك، حمزة المثلوثي في تصريح للإعلام التونسي، فإن مواجهة الغد سيكون لقاء حياة أو موت بالنسبة لفريق المصري.

وتبعا لهذه العوامل فإنه ينتظر أن تشهد المباراة تنافسا كبيرا وأن تكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

الفريقان سبق لهما ان تقابلتا  في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بشكلها الجديد والقديم، في 10 مناسبات، حيث تفوّق الترجي في 4 مباريات مقابل 3 للزمالك، بينما حسمت نتيجة التعادل 3 لقاءات، وقد سجل الترجي خلال هذه المواجهات 12 هدفا مقابل 10 أهداف للزمالك.

يذكر ان  مواجهة اليوم بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري سيديرها الحكم المغربي رضوان جيّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى