[ الصفحة الأولى ]رياضة

حلمي طولان: ميدو أفضل من محمد صلاح 100 مرة

يرى حلمي طولان، المدير الفني السابق لإنبي، أن أحمد حسام (ميدو) مهاجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، أفضل من محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي (100 مرة).

وقال طولان عبر قناة (الحياة)، إن ميدو كان لاعبا ممتازا من الناحية الفنية والبدنية وكان أفضل 100 مرة من محمد صلاح.

وأضاف: “ميدو عانى في مسيرته كلاعب بسبب أسلوب حياته، بعكس صلاح الذي يتسم أسلوب حياته بالالتزام والاحترافية الشديدة، بخلاف أن وكيل صلاح يملك وكيل أعمال ذكيا ومميزا”.

وأشار مدرب الزمالك الأسبق، إلى أنه لا يقلل من صلاح وموهبته بالعكس فهو نجم موهوب وفخر للمصريين والعرب كما أنه شجع ليفربول من أجل صلاح.

وأوضح أن صلاح يستحق الحصول على شارة قيادة منتخب مصر بكل المقاييس لأنه يملك الشخصية التي تساعد المدير الفني في التحكم بكافة الأمور داخل الفريق.

وتطرق طولان إلى الانتقادات الموجهة ضده بسبب علاقته بالأهلي وإدارته قائلاً:” أنا زملكاوي منذ أن تابعت كرة القدم ، ولا يوجد أي خلاف بيني وبين إدارة الزمالك الحالية ربما انتقدني البعض لأنني فزت على الزمالك كمدرب مع فرق أخرى وهذا أمر وارد في كرة القدم”.

وألمح إلى أن إدارة الزمالك أحسنت التعامل مع فريق الكرة في الموسم الماضي، بابتعادها التام عن فريق الكرة وترك كافة الأمور للبرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني.

وأكد أن ظهوره عبر قناة الأهلي كان لتحليل مباريات الدوري مثل أي قناة تذيع لقاءات الدوري وكان معه الراحل طه بصري نجم الزمالك الأسبق.

وتساءل: “الأهلي كيان محترم وإدارته وجماهيره تقدرني.. فهل من المعقول أنني أهاجمه بدون سبب كما أن محمود الخطيب رئيس الأهلي صديق عمري فلماذا أخرج للهجوم ضده؟”.

وعن هجوم مصطفى يونس نجم الأهلي الأسبق ضد إدارة القلعة الحمراء، قال طولان: “لا أعلم أسباب هجوم يونس ضد إدارة الأهلي ولكنه حر في رأيه”.

وعن أسباب رحيله عن إنبي، قال طولان: “رئيس إنبي رفض مساعدتي وحمايتي كمدرب وشعرت أنه يريد الاستعانة بمدرب آخر، فقررت الانسحاب قبل حدوث مشكلة”.

وأكمل أنه تلقى 4 عروض من أندية بالدوري المصري، بعد رحيله عن إنبي، ثم تلقى عرضين بعد نهاية الدوري ولكنه يفضل التمهل قبل اختيار الفريق الذي سيدربه في الموسم الجديد.

وعن منتخب مصر، قال طولان: “ليس من العدل تقييم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الحالي بعد مباراتين وديتين ولكن من الظلم ما حدث مع إيهاب جلال المدرب السابق للمنتخب”.

وأتم قائلاً: “ما حدث مع إيهاب جلال وقبله حسام البدري لا يليق بالمدرب المصري، كنت أتمنى منح الفرصة كاملة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمدة 4 سنوات، لأنه نجح مع الفراعنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى