[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يتذوق طعم الانتصارات من جديد على حساب إنبي بثنائية

تذوق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، طعم الانتصارات من جديد أمام ضيفه إنبي بنتيجة 2-0 مساء اليوم الأربعاء في ختام الجولة 32 للدوري المصري.

سجل للأهلي الموزمبيقي لويس ميكيسوني في الدقيقة 71 ومحمد محمود في الدقيقة 90 ، وأضاع إنبي ضربة جزاء عن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 68.

وفاز الأهلي بعد أن تعادل في آخر لقاءين أمام إيسترن كومباني والإسماعيلي بالدوري ، ورفع الفريق الأحمر بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز قبل جولتين من النهاية.

وتجمد رصيد إنبي مع مدربه البرتغالي جورفان فييرا عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بعد مباراة شهدت تبايناً في مستوى الفريقين وانتفض خلالها الأهلي في العشرين دقيقة الأخيرة ليخرج فائزاً باللقاء.

بدأت المباراة بإيقاع هادئ من جانب الفريقين ، ونال أحمد العجوز لاعب إنبي إنذاراً مبكراً للخشونة بعد مرور 4 دقائق ووجه علي فوزي ظهير إنبي كرة عرضية بلا خطورة ثم نال هشام عادل لاعب إنبي إنذاراً في الدقيقة 9.

وسقط رأفت خليل في منطقة الجزاء دون مخالفة بينما حاول مصطفى شلبي جناح إنبي بتسديدة قوية أبعدها الحارس مصطفى شوبير ، وكثف إنبي محاولاته بعد الحصول على عدة أخطاء على حدود منطقة الجزاء ولكن بلا خطورة.

أرسل علي فوزي كرة عرضية أبعدها رامي ربيعة قبل إيبوكا الذي سدد كرة خطيرة على مرمى شوبير ، وظهر الأهلي بمستوى متراجع هجومياً وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من لاعبي إنبي ، ورد القائم تسديدة خطيرة لإيبوكا.. وواصل الفريق البترولي محاولاته بينما دفع الأهلي بالثلاثي لويس ميكيسوني وصلاح محسن وميدو نبيل على حساب محمد نصير ورأفت خليل وأحمد غريب.

نشط إنبي بمحاولات هجومية وضغط مكثف ، وحصل الفريق البترولي على ضربة جزاء بعد أن سقط إيبوكا إثر إلتحام مع محمد شرقية مدافع الأهلي ولكن اللاعب مصطفى شلبي أضاع ضربة الجزاء في الدقيقة 68 بالتسديد في العارضة.

ورد الأهلي بهجمة معاكسة سريعة قادها ميكيسوني بتمريرة إلى صلاح محسن الذي أرسل كرة عرضية لعبد القادر ولكن الأخير راوغ ثم سدد في يد الحارس البلعوطي.

الأهلي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 71 عن طريق ميكيسوني الذي تسلم كرة عرضية متقنة وسدد بقوة في مرمى البلعوطي بعد هجمة سريعة اخترقت دفاع إنبي.

حصل إنبي على خطأ على حدود منطقة الجزاء ووجه مصطفى شلبي تسديدة قوية أبعدها مصطفى شوبير ببراعة ثم أشرك إنبي لاعبه مصطفى ياسر شكشك على حساب مؤمن راضي.

دفع الأهلي بلاعبه زياد طارق على حساب أحمد عبد القادر بينما أشرك إنبي الثلاثي يوسف لبيب وجرجس مجدي وعبد الرحمن عماد في الدقيقة 82.

وتألق شوبير مجدداً وأبعد محاولة خطيرة لصالح إنبي من انفراد للاعب يوسف لبيب بينما دفع الأهلي باللاعب محمد محمود بدلاً من أحمد عبد النبي.. وأبعد البلعوطي تسديدة قوية من زياد طارق وتابعها محمد محمود في المرمى في الدقيقة 90.

حاول محمد محمود بمجهود فردي ولكن بلا خطورة وخرج اللقاء بفوز مثير للأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى