[ الصفحة الأولى ]أخبار

موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في المدارس

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، عن موعد قيام مدارس الثانوية العامة رسميًا بالإعلان عن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

ومن المقرر أن تُرسل وزارة التربية والتعليم نتيجة التصحيح الإلكترونية لأسئلة الاختيار من متعدد للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلى المدارس بعد غد الخميس.
موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المدارس سوف تبدأ من يوم الأحد المقبل، الإعلان عن النتيجة، على أن تكون ورقية بها درجات الطالب في كل مادة عن العام الدراسي كاملا.

وقال المصدر ، إن المدارس الثانوية انتهت من تحويل تقديرات الطلاب في الترم الأول إلى درجات، لأنه سوف يتم ضمها لدرجات الترم الثاني وتكون نتيجة الطالب في السنة الدراسية كاملة بجميع المواد.

شروط النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي

وحول معايير النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي العام، قال المصدر إن الطالب الذي سيحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

وأضاف المصدر، أن الطالب الذي سيحصل على أقل من 50% من درجات الترمين في المادة الواحدة فسوف يتطلب منه دخول امتحانات الدور الثاني.

مصير الطالب الذي سقط معه سيستم الامتحانات

أشار المصدر إلى أن كل طالب تحرر له محضر، لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة، يعتبر ذلك اجتيازا في هذه المادة بالدرجة الكاملة في الأسئلة الإلكترونية، شريطة وجود محضر فعلي بتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

ولفت المصدر إلى أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الإعادة ولم يكن محررا له محضرا بتعرضه لمشكلة تقنية، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني في المادة التي تغيب بها في امتحان الإعادة الذي أجرته الوزارة نهاية شهر مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى