[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

جورج بولس: نعمل لزيادة رحلات طيران الشارتر من الخارج

تقرير: السيد الدمرداش 

 

بولس : تي شوري بها عناصر بشرية تملك خبرات كبيرة وشركاء بالخارج في الترويج لمصر سياحياً

العنصر البشري بمثابة العامود الفقري لصناعة السفر، والضيافة عالمياً، وبدون رجل أعمال أو مدير أو موظف أو عامل يملك مؤهلات إتصالية تمكنه من تحقيق الأهداف الترويجية، والتسويقية للمنشأة لن تتحقق نجاحات في قطاع السياحة.

تبدأ المعاناة دائما مع عناصر بشرية تعمل داخله، ولا تجيد سوي “الشكوى”، وتصدير الطاقة السلبية إلى الآخرون، وهذا ما تبرع فيه، والنتائج تكون كارثية علي القطاع السياحي، والعاملين به، فالخبرة، والصدق، والتفاني في العمل سمات تجمعت فى مواطن مصري أستطاع أن يحقق إنجازات كبيرة، ويضع يده علي بواطن الخلل في بعض قضايا السياحة بل، ويقتحمها، ويقدم حلولاً عملية واقعية لها، وكانت النتائج مبهرة، وتدعو إلى التفاؤل.

جورج بولس رئيس شركة “تي شوري للسياحة”، أكد أن الثقة أساس النجاح في الأعمال التي تتطلب علاقات مباشرة، وغير مباشرة مع أسواق خارجية وداخلية.

قضايا القطاع

بوابة “أخبار السياحة”، ألتقت به، ناقشته في بعض القضايا التي تؤرق هذا القطاع، وتعتبر وجعاً كبيراً في قلب صناعة السياحة المصرية منها التنافسية في الأسواق الخارجية، والنقل أحد أركان صناعة السياحة، والسفر.

١٢٠٠ رحلة طيران شارتر

يقول جورج بولس رئيس شركة تي شوري إن الشركة تملك سياسات ثابتة، وأهداف تعمل علي تحقيقها من خلال التسويق في الأسواق الخارجية، والمشاركة في المعارض الدولية، وأن الشركة استطاعت من خلال عناصرها البشرية التي تمتلك خبرات واسعة في العديد من الدول الاوروبية، والعربية، وبعض الشركاء في الأسواق الخارجية، من تسيير، وتنفيذ ١٢٠٠ رحلة طيران شارتر العام الماضي داخلياً، وخارجياً، وأن هناك أسواق جديدة تم فتح خطوط طيران بها، وربطها ببعض المدن المصرية مثل بورسعيد، والغردقة، وشرم الشيخ، ومطار طابا، ويتم التنشيط للسياحة الداخلية من خلال برامج سياحية لمدة ثلاث ليال تستهدف شرائح مصرية، وبأسعار مخفضة، وبالاتفاق مع أصحاب الفنادق في المدن السياحية المصرية، وهناك شارتر مع بيروت، يحقق نتائج كبيرة، وتم ربط أرمينيا بشرم الشيخ، وألبانيا وباريس بالغردقة، وكلها مجهودات الشركة بالتعاون مع بعض الشركاء في هذه الدول.

منافسة وتحديات دولية

ويضيف جورج بولس أن هناك تنافسية كبيرة بين مصر، والسعودية، وإسرائيل، وتركيا في الأسواق الخارجية، وأن لم يسعي قطاع الفنادق للبحث عن عناصر التشغيل فلن تكون هناك سياحة، ولا تشغيل.

ويوضح “بولس” أن السوق أصبح يفرض واقعاً جديداً في ظل التحديات الدولية، ولن تكون هناك سياحة بدون تحركات واسعة، وأفكار جديدة، وبرامج من شأنها المنافسة في الأسواق المصدرة للسياحة، مؤكداً أن سياسة الشركة تقوم علي تأجير الطائرات من الشركات المختلفة، وتشغيل خطوط لجلب السياحة الي مصر.

تكريم وإلغاء ضرائب المغادرة

ولفت إلى انه تم تكريم الشركة من قبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بسبب الانجازات التي تحققت خلال فترة كورونا في مطارات طابا، وبورسعيد.

جورج بولس طالب ببعض الإصلاحات التي من شأنها تخفيف الأعباء علي قطاع السياحة حتي يتمكن من مواجهة التحديات التي يمر بها، ومنها بإلغاء ضرائب المغادرة للطيران الشارتر، والتى تتراوح قيمتها ما بين ٣٣ دولار و٣٨ دولار حسب المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى