[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

بريانكا تتلقى رسالة غاضبة من صانعي الأفلام الهنود المستقلين

أصدر خمسة عشر من صانعي الأفلام الهنود المستقلين البارزين رسالة إلى مهرجان مومباي السينمائي، يناشدون فيها رئيسة المهرجان بريانكا شوبرا أن تقيم لهم عروض حية في الحدث الذي تم إلغاؤه جزئيًا.

تم توقيع الرسالة من قبل العديد من صانعي الأفلام الذين عُرضت أفلامهم لأول مرة في مهرجانات مثل البندقية وروتردام، وتورونتو، وكان.

تم إلغاء النسخة المادية لمهرجان مومباي في وقت سابق من هذا الشهر، “بسبب العديد من التحديات الناجمة عن الوباء المستمر”، وفقًا لبيان صادر عن المهرجان. وأضاف البيان الصادر عن المهرجان، الذي تديره أكاديمية مومباي للصور المتحركة المعروفة باسم MAMI، “في هذه المرحلة، لا نعرف متى والشكل والشكل الذي سيتخذه المهرجان في المستقبل”.

وأصدر المهرجان قائمة الاختيار الرسمية وقرر عرض بعض الأفلام عبر الإنترنت، كان العديد من صانعي الأفلام يتراسلون مع المهرجان بخصوص العروض المادية، الآن أعرب العديد من صانعي الأفلام الذين تم اختيارهم رسميًا في أقسام إنديا ستوري، وسبوت لايت، وذهب الهند، عن خيبة أملهم وأدانوا العروض.

وأكدوا في رسالتهم “كانت أخبار الإلغاء هذه خيبة أمل كبيرة لنا. تم اختيار البعض منا رسميًا في إصدار 2020، وقد احتفظوا بالعرض الأول في الهند لمدة عامين، في انتظار هذا المهرجان “. “رفض آخرون العديد من المهرجانات الأخرى في الهند لصالح MAMI. كما دفع البعض منا رسوم التقديم إلى MAMI. كان معظمنا يعتمد على المهرجان لإعطاء أفلامنا رؤية وفرصة فريدة لمشاركتها مع الجماهير والصناعة والسوق لأن معظم أفلامنا لن يتم توزيعها بالطريقة التي يتم بها توزيع الأفلام التجارية لا أحد منا لديه خطة لكيفية الإستمرار الآن بعد هذا القرار”.

وأضافوا “كان الرأي تجاه العروض الرقمية مختلطًا في كلتا الحالتين، لم يعالج هذا العرض بشكل كاف مخاوفنا بشأن مصير أفلامنا، أو شعورنا بالاستياء من طريقة وتوقيت هذا القرار، لقد طلبنا بشكل جماعي عقد اجتماع مع المنظمين لمناقشة طرق أخرى للمضي قدمًا، ولكن تم تجاهل هذا الطلب. وأضافت الرسالة: “نحن محبطون للغاية من هذا الأمر”.

تنص الرسالة على أن “كل ما نطلبه هو أن تقوم MAMI بعروض مادية لأفلامنا على مدى فترة زمنية أقصر”. “نريد مناشدة بريانكا تشوبرا، رئيسة مجلس إدارة MAMI، والأمناء الآخرين في MAMI، للارتقاء إلى مستوى المسئولية في هذه اللحظة الحاسمة ومساعدتنا في الحفاظ على روح مهرجان مومباي السينمائي أكبر مهرجان للسينما المستقلة في مومباي”.

وردا على شكوى صناع الأفلام قال المدير الفني للمهرجان سمريتي كيران لـ “variety” لا يمكننا إجراء فحوصات جسدية للبعض والبعض الاخر لا، هذا ليس عادلا، فإذا كنا في وضع يسمح لنا بذلك، لكنا عقدنا المهرجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى