[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يكشف حقيقة إضافة عنصر جديد لجهاز موسيماني

كشف مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، حقيقة حدوث تغييرات جديدة في الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد الحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

وقال المصدر،  إن موسيماني رفض في وقت سابق إضافة عنصر جديد بعد رحيل المدرب العام كيفين جونسون، وأبلغ محمود الخطيب رئيس النادي بذلك.

وتابع: “منذ رحيل جونسون لم يطلب موسيماني ضم أي عنصر جديد مكتفيا بسامي قمصان، ولم يطلب أيضا إضافة عناصر جديدة بعد مونديال الأندية”.

وكانت تقارير صحفية قد زعمت في وقت سابق أن ديفيد سيزا مساعد السويسري رينيه فايلر المدرب السابق للأهلي، اقترب من العمل في جهاز بيتسو موسيماني.
وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حقق الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي بالفوز برباعية دون رد.

واستقر الأهلي المصري على السفر إلى السودان يوم الأربعاء المقبل، استعدادا لمواجهة الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة الهلال، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

ويواصل الأهلي تدريباته اليوم الإثنين، بعد الحصول على راحة أمس الأحد؛ بسبب رحلة العودة إلى القاهرة بعد انتهاء كأس العالم للأندية.

وتوج الأهلي للعلم الثاني على التوالي بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية، عقب فوزه الكبير على الهلال، برباعية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وعادت إلى القاهرة  الأحد بعثة الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، قادمة على طائرة خاصة من أبوظبي، بعد الفوز بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت بالإمارات عقب الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحفر المارد الأحمر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة بعد أن أصبح أول ناد يحصد الميدالية البرونزية (المركز الثالث) 3 مرات (2006 و2021 و2022)، منها مرتين متتاليتين، في مشاركاته الـ7 في البطولة.

ووصلت بعثة الأهلي قادمة من أبوظبي متأخرة 3 ساعات عن موعدها المقرر وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

واستقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة الأهلي في المطار، وحرص على تهنئة بعثة الأحمر على الإنجاز المونديالي.

كما حرص عدد من المشجعين على التواجد في مطار القاهرة لاستقبال الفريق حاملين صور اللاعبين.

وأكَّد محمد سراج، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الفريق الأحمر تحدى الغيابات في بطولة كأس العالم للأندية، وتمكن من إضافة إنجاز جديد للقلعة الحمراء.

وقال سراج : “روح الفانلة الحمراء كلمة السر فيما حدث بالإمارات؛ حيث تعرضنا لظروف صعبة بسبب افتقاد كم كبير من النجوم، لكن كل لاعب ظهر بشكل مميز، وأظهر شخصيته بشكل رائع في البطولة”.

وأضاف “كان لدينا طموح بتحقيق إنجاز كبير مختلف عن العام الماضي بالوصول لنهائي كأس العالم للأندية، لكن بعض الظروف حرمتنا من ذلك، ولكن في الأعوام المقبلة كأس العالم للأندية سيكون من نصيب الأهلي”.

وتابع “خوض المواجهات وسط الجالية المصرية في الإمارات ساهم بشكل رائع في تعويض جزء كبير من الغيابات حيث منح الجمهور الأحمر اللاعبين الدوافع والحماس الشديد داخل الملعب”.

واختتم “حصد البرونزية في النسخة الحالية من مونديال الأندية وفي هذا التوقيت سيكون دافعا للفريق لمواصلة حصد الألقاب في الموسم الحالي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى