[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

الإيطاليون ينفقون 28 مليار يورو على العطلات

كتبت-زيزي عوض: ومع الختم الأحمر المضاد، تنتهي العطلة الصيفية بالنسبة لغالبية الإيطاليين، الذين أنفقوا هذا العام أكثر من 28 مليار يورو على السفر والمبيت والوجبات والهدايا التذكارية.

يرسم تحليل كولديريتي/إيكسي ميزانية عمومية بمناسبة العودة إلى المدن، والتي بموجبها تكلف العطلات 12 في المائة أكثر مما كانت عليه في عام 2023. وهو الاتجاه الذي دفع السياح إلى الادخار حيثما أمكن ذلك، دون التخلي عن العطلة.

وليس من قبيل الصدفة أن أكثر من واحد من كل عشرة من المصطافين (11%) تناولوا السندويشات بشكل رئيسي خلال عطلتهم، وفقًا لإيكسي، أكثر من العام الماضي. ومع ذلك، فقد زاد أيضًا عدد أولئك الذين اختاروا بيوت المزارع ومطاعم البيتزا لتناول وجباتهم.

بشكل عام، قضى 38 مليون إيطالي يومًا واحدًا على الأقل من العطلة في صيف عام 2024 في إيطاليا أو في الخارج، أي أكثر بنصف مليون مما كان عليه في عام 2023، وفقًا لـ كولديريتي/إيكسي. كانت الطريقة الأكثر شيوعًا لقضاء العطلات هي الأيام السبعة التقليدية، والتي اختارها 28% من أولئك الذين ذهبوا في إجازة، في حين أخذ 25% آخرون إجازة لمدة تصل إلى أسبوعين، مرة أخرى وفقًا لـ Coldiretti/Ixè.

وقضى 14% ما يصل إلى ثلاثة أسابيع بعيدًا، بينما أمضى 7% في إجازة لمدة شهر و3% لأكثر من ذلك. ومع ذلك، اضطر 18% منهم إلى الاستقرار لمدة ثلاثة أيام فقط.

يؤكد البحر نفسه كوجهة لقضاء العطلات بامتياز، أمام الريف والمتنزهات الطبيعية، حيث أصبحت العطلات الخضراء الآن جزءًا من عادات المصطافين.

ويحتل الجبل المركز الثالث، بحسب كولديريتي/إيكسي، متقدمًا على المواقع الفنية.

أمضى واحد من كل ثلاثة إيطاليين (32%) عطلاتهم في منطقة إقامتهم، ولكن هناك أيضًا 29% كانوا في الخارج، مع تفضيل واضح لأوروبا.

وكانت الفنادق وأماكن المبيت والإفطار هي الهياكل الأكثر استخدامًا من قبل المصطافين، على الرغم من أن 13% من المصطافين استخدموا منزلهم الثاني و19% اعتمدوا على ضيافة الأقارب والأصدقاء.

يتم اختيار السياحة الزراعية بشكل متزايد، وذلك بفضل توافر ما يقرب من 26.000 منشأة نشطة في جميع أنحاء الأراضي الوطنية، والتي، وفقًا لـ Terranostra وCampagna Amica، من خلال البحث عن سياحة أكثر استدامة، زادت من عرض الأنشطة التجريبية مع خدمات مبتكرة لـ الرياضيون والحنين والفضوليون والمدافعون عن البيئة، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية مثل حداثة المسارات وركوب الخيل وركوب الدراجات أو مسارات المشي التي تتيح لك اكتشاف مناطق أقل شهرة في بلدنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى