[ الصفحة الأولى ]تقارير وحواراتتلفزيون السياحة

مدير فنادق سفير: إهدار 500 مليون جنيه على معهد تدريب الطهاة (فيديو)

السياحة ثقافة شعب ومصر لديها مقومات سياحية لا توجد فى دولة آخرى

أكد حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية أن القطاع السياحي فى حاجة إلى وقفة حقيقية اليوم عن أى وقت مضى ويجب وضع مناهج دراسية من الرحلة الأبتدائية تتواكب مع متطلبات السائح وأهم المشاكل التى تواجه السائح.

وقال حسين شكري خلال لقائه مع الكاتب الصحفي السيد الدمرداش ببرنامج ” كلام فى السياحة”، على تليفزيون أخبار السياحة، إن الخبير السياحي حسين بدران وكيل وزارة السياحة السابق، كان صاحب فكرة إنشاء معهد إعداد الطهاة وتدريب السائقين لتأهيل الشيفات فى الفنادق عن طريق التدريب، وأن يكون هناك شيف متعلم.

إنفاق 500 مليون جنية على معهد تدريب الطهاة

وأضاف حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية: ” الدولة أنفقت على مركز إعداد الطهاة ما يقرب من 500 مليون جنيه فى ذلك الوقت، حيث تم الاستعانة بشيف سويسري وتم وضع برامج تدريبية لكافة شيفات الفنادق وبالفعل تم تخريج شيفات مصريين على أعلى مستوى، بالأضافة إلى مركز تدريب السائقين، وتم أعداد برامج لكي يتم وضعها فى المراحل التعليمية ولكن هذه البرامج لأسباب ما توقفت”.

50 % من أثارنا مازالت فى المخازن

وأوضح حسين شكري لمجموعة فنادق سفير الع المدير التنفيذيالمية: ” السياحة ثقافة شعب، ومصر دولة لديها مقومات سياحية لا توجد فى دولة ما بالعالم، ولو تحدثنا عن الأثار على سبيل المثال سنجد أن 50 % من أثارنا مازالت فى المخازن ومصر بها منتجات سياحية متنوعة على أعلى مستوى”.

 

تأمين الطعام الصحي الجيد للسائح

وتابع حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية: ” قطاع الأغذية والمشروبات مسئول عن تأمين الطعام الصحي الجيد لحماية السائح من التسمم ومركز إعداد الطهاة كان مسئول عن ذلك، وتم ضم الفنادق إجباريا لهذا المعهد والذى أغلق ابوابه لخدمة المصالح الشخصية، فهناك عناصر فاسدة أطاحت بالرجل صاحب فكرة أنشاء المعهد لحماية مصالحها الشخصية وتم إهدار 500 مليون جنيه على المعهد”.

وأشار حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية، إلى أن تسليط الضوء على القطاع السياحي بقوة مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية البلاد، والدولة أصبح لديها رؤية لجذب 30 مليون سائح، موضحا: ” هناك تركيز من الدولة على السياحة باعتبارها عنصر مهم فى توفير العملة الصعبة فالسياحة كنز”.

العامل أساس السياحة

واضاف حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية أن القطاع الوحيد الذى يتطلب وجود عمالة كبيرة هو السياحة، فالعامل السياحي هو اساس القطاع، موضحا: ” هناك فرق كبير بين تربية الطفل المصري على العادات والتقاليد الخاصة بالضيافة، وبين تعليمه، فالمراحل التعليمية التى يمر بها هذا الطفل لا يوجد بها ما يتحدث عن الضيافة، وكيفية الترحيب بالسائح”.

مصر دولة سياحية من الطراز الفريد

واوضح حسين شكري المدير التنفيذي لمجموعة فنادق سفير العالمية: ” هناك فرق كبير بين الترحيب بالضيف فى المنزل والترحيب به فى الفندق، فى دولة من المفروض أنها دولة سياحية، فمصر دولة بها مقومات سياحية لا توجد فى أى دولة بالعالم، وهذا ليس مجرد كلام مبالغ فيه ولكنه واقع حقيقي”.

وتابع: ” الفرق بين مصر وبين أى دولة سياحية أخرى هو كيفية التعامل مع السائح، فخدمة السائح تبدأ عند وصوله للمطار حتى أنتهاء رحلته وعودته للمطار مرة أخرى للمغادرة وللأسف طوال هذه الرحلة العنصر البشري هو المسئول عنها”.

لمشاهدة الحوار كاملا برجاء الأنتقال لتلفزيون “أخبار السياحة” على موقع الفيديوهات “اليوتيوب”، اضغط هنا:

 

ونقدم لكم من خلال موقع (أخبار السياحة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياحة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى