[ الصفحة الأولى ]رياضة

قمة “أولاد العم” بين الزمالك والإسماعيلي والبلدية يصطدم بالمصري والجونة يستقبل سيراميكا

في الجولة "30" للدوري الممتاز اليوم

تتواصل الجولة “30” من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يواجه بلدية المحلة، فريق المصري البورسعيدي، في الرابعة عصرا على استاد برج العرب بالإسكندرية، فيما يلتقي الزمالك، فريق الإسماعيلي في قمة “أولاد العم” على استاد القاهرة الدولي، في السابعة مساء، وفي التوقيت نفسه، يستقبل الجونة، فريق سيراميكا، على استاد خالد بشارة بالجونة.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة الليلة، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة قمة الكرة الكلاسيكية بين أولاد العم الزمالك والإسماعيلي، في واحدة من المباريات التي دائما ماتحمل في طياتها الإثارة والمتعة.

واقعيا، يسعى الزمالك، لاستعادة انتصاراته من جديد، بعدما فقد نقطتين، بالتعادل أمام فاركو في الجولة الماضية، فيما سقط الإسماعيلي في فخ الخسارة أمام فريق سيراميكا، ويسعى الليلة للتعويض، وتحقيق الفوز، للابتعاد عن منطقة الهبوط، ويدير اللقاء، طاقم تحكيم مكون من أمين عمر حكمًا للساحة، أحمد حسام طه مساعدًا أول، أحمد بكر مساعدًا ثانيا، وجلال أحمد حكمًا رابعًا، ومحمود بسيوني حكمًا لتقنية لفيديو، وسمير جمال حكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو.

يدخل الزمالك اللقاء، بقيادة مديره الفني، البرتغالي، جوزيه جوميز، وهو يحتل المركز “التاسع” فى جدول الدوري، برصيد “38” نقطة، بعدما لعب “23” مباراة، حقق الفوز في “11” لقاء، وتعادل فى “5” لقاءات، وخسر “7” مباريات، فيما يحتل الإسماعيلي، بقيادة مديره الفني، إيهاب جلال، المركز “الثالث عشر” برصيد “31” نقطة بفارق “8” نقاط عن أقرب مراكز الهبوط “السادس عشر” الذي يحتله بلدية المحلة، الذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام الزمالك.

وشهدت قائمة الفارس الأبيض، غياب كل من: محمد عواد، ومحمود الونش، ومحمد عبد الشافي، وأحمد فتوح، وحسام عبد المجيد ومحمد شحاتة، وأحمد زيزو، وزياد كمال، وسامسون أكينولا، وأحمد حمدي، بالإضافة للثنائي محمود علاء وياسر حمد بعد فسخ التعاقد معهما.

فيما ضمت القائمة، كلا من، محمد صبحي، محمود أشرف الشناوي، عمر عبد العزيز، حمزة المثلوثي، أحمد مجدي، عمر جابر، سيد عبد الله “نيمار”، حازم أسامة، نبيل عماد دونجا محمد أشرف “روقا”، محمد السيد، عمار ياسر  ترافيس موتيابا، إبراهيما نداي، ناصر ماهر، عبد الله السعيد، محمد عاطف، مهاب ياسر، يوسف أوباما، مصطفى شلبي، سيف الجزيري.

وفي المقابل، يفتقد الإسماعيلي جهود ثنائي حراسة المرمى أحمد عادل ومحمد فوزي للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإصابة.

وسيكون إيهاب جلال مجبرا على الدفع بحارس المرمى الثالث في القائمة كمال السيد.

ويغيب أيضا عن صفوف الفريق الأصفر عصام صبحي وأحمد محسن وباسم مرسي وأحمد الشيخ بسبب الإصابة، والتونسي حمدي النقاز الموقوف من جانب الفيفا نتيجة نزاعه مع ناديه السابق الزمالك.

وضمت قائمة الاسماعيلى كلاً من: “كمال السيد وعبد الله جمال وعبد الكريم مصطفى ومحمد دسوقى ومحمد نصر ومحمد عمار وحاتم سكر وعماد حمدى وعبد الرحمن مجدى وهشام محمد ومحمد بيومى ومحمد مخلوف ومحمد عبد السميع وعمر الساعى ونادر فرج ومروان حمدى ومحمد خطاري وعمر القط وخالد النبريصى وايرك تراوري”.

المصري يصطدم بالبلدية

وعلى استاد برج العرب، بالإسكندرية، يواجه بلدية المحلة، بقيادة مديره الفني، أحمد كشري، فريق المصري البورسعيدي، بقيادة مديره الفني علي ماهر، بلدية المحلة، في موقف لايحسد عليه، وهو ثالث المهددين، بالهبوط، يسعى بكل قوة، لتحقيق نتيجة إيجابية، من أجل الهروب من شبح الهبوط، والفريق خسر في الجولة الماضية من مودرن سبورت، فيما فاز المصري، على الجونة، ويدير اللقاء، صبحي العمراوي حكمًا للساحة، ويعاونه كل من خالد السيد مساعدًا أول، طارق مصطفى مساعدًا ثانيا، ومحمد العتباني، حكمًا رابعًا، ومحمد معروف حكمًا لتقنية لفيديو، وعمر فتحي حكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو.

يدخل بلدية المحلة اللقاء، وهو يحتل المركز “السادس عشر” برصيد “23” نقطة، جمعها من خوضه “28” مباراة، حيث فاز في “6” مباريات، وتعادل في “5” مواجهات، وخسر “17” مرة، فيما يحتل المصري المركز “الثالث” برصيد “48” نقطة، جمعها من خوضه “28” مباراة، حيث فاز في “14” مباراة، وتعادل في “6” مواجهات، وخسر “8” مرات.

الجونة يطمع في سيراميكا

وعلى استاد خالد بشارة بالجونة، يطمع فريق الجونة، بقيادة مديره الفني، علاء عبد العال، لاستغلال عامل الأرض، والجمهور، في تحقيق نتيجة إيجابية، على حساب سيراميكا، بقيادة مديره الفني، أيمن الرمادي، من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، الجونة، خسر بصعوبة أمام المصري، “1/2″، فيما فاز سيراميك على الإسماعيلي بهدف دون رد، ويدير اللقاء، طاقم تحكيم مكون من إبراهيم محمد، حكمًا للساحة، ويعاونه كل من، أحمد صلاح مساعدًا أول، شريف عبدالله مساعدًا ثانيا، ومحمد إبراهيم الدسوقي حكمًا رابعًا، ومحمود ناصف، حكمًا لتقنية لفيديو، وأحمد ناجي حكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو.

يدخل الجونة اللقاء، وهو يحتل المركز “14” برصيد “31” نقطة، جمعها من خوضه “29” مباراة، حيث فاز في “7” مباريات، وتعادل في “10”مواجهات، وخسر “12” مرة، فيما يحتل سيراميكا، المركز “الثامن” برصيد “40” نقطة، جمعها من خوضه “28” مباراة، حيث فاز في “11” مباراة، وتعادل في “7” مواجهات، وخسر “10” مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى