[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

غرفة المطاعم السياحية تعلن دعمها لوزير السياحة من أجل إزدهار القطاع

 

تتقدم مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة ياسر التاجورى  رئيس الغرفة بخالص التهانى إلى شريف فتحى  وزير السياحة والآثار  بثقة فخامة دولة ا الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية وفخامة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى  وتعيينه وزيراً للسياحة والآثار .

وأعرب المجلس عن سعادته بإختيار سيادته لهذا المنصب  ومؤكداُ أن الوزير الجديد يملك من الخبرة في مجال السياحة والطيران خلال عمله السابق كوزيراً للطيران المدنى من قبل  وأميناً عاما للمنظمة العربية للسياحة وإنه من الشخصيات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة في مجالات الطيران المدني والسياحة مما يجعله قادراً على وضع السياسات والمقترحات التي تدفع بصناعة السياحة المصرية لأفاق وتحلق في السماء بعدما نتجاوز التحديات التي تواجهها .

وأكد ياسر التاجورى  رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية  أن المجلس يتطلع لعقد لقاء مع الأستاذ شريف فتحى ، وزير السياحة والطيران ، لإستعراض كافة مطالب الجمعية العمومية للغرفة، وعرض المشاكل التي تواجه قطاع المحلات والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، حتى يمكن لسيادته بحثها مع الجهات المعنية ذات الإرتباط المشترك في صناعة السياحة .

وأعلن التاجورى  وقوف الغرفة خلف وزير السياحة والآثار ودعمه ومساندته والإستجابة لكافة وسائل الدعم من أجل إزدهار السياحة المصرية وإنطلاقها إلى عالم أرحب لما تحتضنه من مقومات سياحية وآثرية تجعلها تتبوء مكانة عالية بين دول العالم السياحية .

جدير بالذكر أن الأستاذ شريف فتحي وزير السياحة والآثار، تولي سابقاً منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية، كما شغل سيادته منصب الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لمنظمة الشركاء الدوليين للتطوير والاستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني iPADIS ومقرها مونتريال –كندا، كما شغل مناصب غير تنفيذية في رئاسة وعضوية عدد من الشركات.

ويمتلك وزير السياحة والآثار الجديد خبرات طويلة تتعدي 35 سنة في مجالات الإدارة والقيادة في العديد من المؤسسات والدول، فقد عمل في الخطوط الجوية الهولندية KLM كمدير إقليمي لعدة دول كما شغل منصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للنقل الجوي  IATA بالإضافة إلى عمله كرئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لشركات: القابضة لمصر للطيران أير كايرو والعربية للطيران.

فضلاً عن شغله أيضاً منصب رئيس الجمعية العامة لعدة شركات كما حظي بعضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA والمجالس التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الإفريقية وتحالف ستار العالمي لشركات السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى