[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

لماذا قررت أبل وضع كاميرا في النسخة الجديدة من أيربودز!

كشف مينغ-تشي كو، المحلل الشهير المتخصص في شؤون شركة أبل، أن الشركة تخطط لإطلاق سماعات آيربودز مزودة بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (IR) مشابهة للكاميرا المستخدمة في تقنية تعرّف الوجه Face ID في هواتف آيفون.

وذكرت الشركة العملاقة فى مجال التكنولوجيا أن شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لأبل، ستكون هي المورد لهذه الكاميرات، مشيرة إلى أن الإنتاج الضخم لسماعات آيربودز الجديدة المزودة بكاميرات من المتوقع أن يبدأ بحلول عام 2026.

وذكر محللون أنه لا يُعرف إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي في إصدارات برو أو الإصدارات العادية أو كافة الإصدارات.

ووفقًا لمينغ-تشي كو ستعمل فوكسكون بطاقة إنتاج سنوية تبلغ نحو 18 إلى 20 مليون وحدة، أو وحدتين لكل 10 ملايين وحدة من السماعات، وسيعتمد طلب الكاميرات الفعلي على ظروف السوق.

وتشير التقارير السابقة إلى أن أبل تعمل على إطلاق نموذجين جديدين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز هذا العام، ولن تصدر ترقية لإصدارات برو حتى عام 2025.

وحسبما ذكر مينغ-تشي كو، هناك عدة أسباب تدفع أبل إلى تزويد سماعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها استخدامها مع نظارة Vision Pro وغيرها من المنتجات المستقبلية المشابهة لتحسين تجربة الصوت المكاني.

وتتيح السماعات الجديدة المزودة بكاميرا IR أيضًا إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل “التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز”، وقد قدمت أبل بالفعل براءات اختراع في هذا المجال.

وكانت أبل قد أعلنت حديثًا إيماءات جديدة للرأس للتحكم في سماعات آيربودز برو، ويمكن للمستخدمين ببساطة هز رؤوسهم أو تحريكها جانبًا للتفاعل مع سيري لتنفيذ عدة مهام، مثل التفاعل مع الرسائل وإدارة الإشعارات، والرد على المكالمات من دون التفاعل الصوتي مع سيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى