[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

مطار إسطنبول يتصدر المطارات الأوروبية بـ3894 رحلة يومية

كشف وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، أن تركيا تحتل المرتبة السادسة بين الدول التي تتمتع بأعلى حركة طيران في أوروبا بمتوسط يومي يبلغ 3,894 رحلة في اليوم خلال الفترة من 17 إلى 23 يونيو، بينما أصبح مطار اسطنبول بمتوسط يومي يبلغ 1,520 رحلة الأكثر حركة في أوروبا.

وأكد أورال أوغلو في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة خبر تورك المحلية أن المجال الجوي التركي يعد من بين أكثر المجالات الجوية كفاءة في أوروبا بفترة تأخير أقل من 0.5 دقيقة لكل رحلة.

وفي تقييمه لتقارير Eurocontrol الخاصة بـ 26 يونيو، أوضح أورال أوغلو: “من بين الأمور التي تم الإشارة إليها في تقرير Eurocontrol للطيران في أوروبا هو أن بلادنا حلت في المركز السادس بمتوسط 3,894 رحلة يومية من المطارات خلال الفترة من 17 إلى 23 يونيو كأكثر الدول ازدحامًا في حركة الطيران في أوروبا”.

وأضاف أورال أوغلو، مشيرًا إلى مطار اسطنبول: “بمتوسط يومي يبلغ 1,520 رحلة، فإن مطار اسطنبول يحتل المرتبة الأولى كأكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، وفي التقرير العالمي يأتي في المرتبة السابعة بمتوسط 768 رحلة يومية من بين 25 مطارًا عالميًا”.

وأكد أورال أوغلو أن مطار أنطاليا يحتل المرتبة الثامنة بمتوسط 992 رحلة يومية في نفس القائمة، وذلك أمام مطاري Rome Fiumicino وMunich.

ولفت إلى أن مطار اسطنبول سجل زيادة بنسبة 21% في المتوسط اليومي لعدد الرحلات مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وأن مطار أنطاليا سجل زيادة بنسبة 12%.

وختم حديثه بالقول: “بفضل الاستثمارات التي قمنا بها في مجال النقل، أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الطريق نحو أن نكون دولة رائدة في أوروبا والعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى