[ الصفحة الأولى ]رياضة

جمال شعبان: هذه أسباب تعرض أحمد رفعت لاعب فويتشر لسكتة قلبية

 

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، آخر التطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فويتشر، وذلك بعد ظهوره إعلاميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن التشخيص الصحيح لحالة اللاعب أحمد رفعت هو اختلال في ضربات القلب وهذا السبب أدى لسكتة قلبية، كما أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي.

وتابع: اللاعب كان لديه ضغوطات شخصية قبل مباراة فريقه التي تعرض فيها للأزمة، حيث كان يعاني من مشاكل مع النادي واتحاد الكرة والتي اثرت عليه سلبا، كما أن اللاعب لديه تاريخ وراثي من المرض، ولكن ممارسته لكرة القدم جلعته لم يتاثر بهذا التاريخ المرضي.

وأكمل جمال شعبان: « الزعل هو القشة التي تقسم ظهر البعير، لذا يجب علينا تجنب الزعل لأي سبب لأنه قد يؤدي إلى كوارث، كما أن اللاعب لن يتمكن للعودة لممارسة الرياضة قبل 6 أشهر من الآن.

وأشار جمال شعبان إلى أنه يجب تم تزويد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، بجهاز إزالة رجفان القلب (ICD)، لحمايته من التعرض لأي مضاعفات جانبية، وهذا الجهاز متوافر في مصر يمكن زراعته.

ونوه جمال شعبان إلى أن الأزمة التي تعرض لها اللاعب لم تكن بسبب القهوة او المكملات التي ادعى البعض أنها السبب الرئيسي، مشددا على ضرورة تجنب التعرض للدرجات الحرارة الشديدة التي تؤدي للإصابة بالجلطات القلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى