[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

المغرب يستقطب 5.9 مليون سائح في 5 أشهر

استقطب المغرب 5.9 مليون سائح فى أول 5 أشهر من العام الحالي، بزيادة 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت وزارة السياحة المغربية، بأن المغرب استقبل أكثر من 5.9 مليون سائح عند نهاية شهر مايو 2024، مما يعكس نموا ملحوظا بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وقالت وزارة السياحة المغربية، في بيان، أن “المغرب استقبل، خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2024، أكثر من 5.9 مليون سائح، أي زائد 772 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، مما يعكس نموا ملحوظا بنسبة 15%”.

وأكدت أنه برسم شهر مايو 2024 فقط، يواصل قطاع السياحة في المغرب تقدمه، حيث سجل توافد أكثر من 1.3 مليون سائح، ممثلا نموا بنسبة 18% مقارنة بشهر ماي 2023.

وأبرز أنه قد كان للسياح الأجانب دور أساسي في هذه الزيادة، حيث سجلوا ارتفاعا بنسبة 17% خلال هذه الفترة، أي 56% من إجمالي الوافدين.

وأشارت الوزارة إلى أن المغاربة المقيمون في الخارج ساهموا أيضا في هذا التقدم بزيادة قدرها 13%.

ونقل البيان عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربية، فاطمة الزهراء عمور، قولها “يشكل استقبال 772 ألف سائح إضافي خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة إنجازا استثنائيا لقطاعنا. نحن فخورون بالطريق الذي قطعناه خلال الثلاثين شهرا الماضية بالتعاون مع المهنيين وشركائنا”.

وأضافت “ومع بداية الموسم الصيفي، قمنا بتنفيذ جميع الخطط التي تهم الترويج والنقل الجوي ومؤسسات الإيواء السياحي بعناية لضمان تجربة استثنائية للسياح. ويستمر الزخم السياحي لوجهتنا، ونتطلع إلى المستقبل بثقة وعزيمة”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button