[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

الخطوط السنغافورية تعوض جميع ركاب رحلتها التي تعرضت لمطبات هوائية شديدة

عرضت الخطوط الجوية السنغافورية دفع تعويضات للمصابين على متن رحلتها من لندن إلى سنغافورة التي تعرضت لمَطبات هوائية شديدة.

وأوضحت أنه بالنسبة للركاب الذين أصيبوا بجروح طفيفة في حادث 21 مايو، عرضت الشركة مبلغ 10 آلاف دولار، في حين عرضت على الركاب الذين يعانون من إصابات خطيرة تتطلب رعاية طبية طويلة الأمد دفعة مقدمة قدرها 25 ألف دولار.

وقررت الشركة إعادة كامل التكلفة لجميع الركاب على متن الرحلة، بما في ذلك أولئك الذين لم يتعرضوا لأي إصابة.
تعتزم شركات الطيران تعديل معايير السلامة بعد الحادثة الأخيرة التي حصلت لطائرة “سنغابور إيرلاينز” وتبحث الإجراءات الجديدة حث الركاب على ارتداء أحزمة الأمان طوال فترة الرحلات وليس عند إضاءة إشارة ربط الأحزمة فقط كما هو معمول به الآن هذا بحسب ما ذكرته صحيفة التايمز.

يأتي ذلك بعد حادث الخطوط الجوية السنغافورية الذي أدى إلى وفاة مواطن بريطاني متأثراً بنوبة قلبية وإصابة 60 شخصاً آخرين بجراح بسبب مطبات هوائية عنيفة استمرت لنحو ست دقائق.

وبحسب تقرير من اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” يخص تقييمات سلامة الطيران، فإن التقرير يشير إلى أن عددا من الشركات تقوم بإعداد تقارير حول تقييم أو تصنيف شركات الطيران ومقارنتها مع الشركات الأخرى، وترى “إياتا” أنه لا توجد معايير أو مقاييس موضوعية يمكن من خلالها القيام بذلك، وأن سلامة الطيران لا ينبغي أن تصبح قضية تنافسية لأنها تنتهك موقف الصناعة بأن السلامة هي الأولوية القصوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى