[ الصفحة الأولى ]رياضة

موسيماني يرشح نجم الأهلي المصري للانتقال إلى الدوري السعودي

يرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لأبها، أن مواطنه بيرسي تاو جناح الأهلي المصري، يستطيع التألق في الدوري السعودي إذا ما انتقل إلى أحد الأندية هناك.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة “سوكر لادوما” الجنوب أفريقية: “نعم بيرسي يمكنه اللعب في أي مكان سواء استمر مع الأهلي أو انتقل للدوري السعودي، مثلما فعل محرز وغيره”.

وأضاف: “هو الآن بعمر 30 عاما، وبحاجة لأن يلعب أكثر، وهذه هي مشكلة بيرسي أنه لا يحب أن يبقى على مقاعد البدلاء”.

وتابع مدرب الأهلي السعودي السابق: “لنكن صرحاء، لماذا ترك محرز مانشستر سيتي، ورونالدو رحل عن يونايتد، وماني عن بايرن ميونخ؟ أليس من أجل المال؟ أعتقد أن من حق اللاعب أن يفكر في مستقبله وعائلته”.

وأضاف: “اللاعب يعتزل في حدود 35 عاما، ما يعني أن أمامه نفس عدد السنوات تقريبا أو أكثر ليعيشها دون دخل ثابت، وهو أمر يجعل الكثير من اللاعبين يفكرون في مستقبلهم بطريقة مختلفة”.

وواصل موسيماني: “قد تلعب لنادٍ كبير وتحصل على اسم ولكن بنهاية مشوارك إذا لم تتمكن من تحقيق مكاسب مالية فهذه أزمة، لهذا لا ألوم بعض اللاعبين الذين لا يميلون للاعتزال بقمصان الأندية التي بدأوا مشوارهم معها، طالما أنه لا يوجد ما يكفي من المال لعودتهم”.

ولعب بيرسي تاو مع الأهلي 106 مباريات في كل البطولات سجل خلالها 25 هدفا وصنع 13 أخرى، بينما يحيط الغموض بمستقبل اللاعب الذي يمتد عقده مع النادي القاهري لعام إضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى