[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

توقعات باستقطاب تركيا 3 ملايين سائح روسي فى موسم الصيف

وفقًا لتقرير صادر عن رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (آتور)، تشير التوقعات إلى وصول 3 ملايين سائح روسي إلى تركيا خلال موسم صيف 2024، أي بزيادة 25٪ عن العام الماضي.

وذكر التحليل أن الطلب على تركيا ارتفع في صيف عام 2024، وذلك بفضل الحجوزات المبكرة الناجحة لمنظمي الرحلات السياحية الروس .

وذكر أن تدفق السياح الروس من روسيا إلى تركيا هذا الصيف قد يرتفع بنسبة 25 بالمائة مقارنة بالصيف الماضي.

اعتبارًا من 31 مايو 2024، بلغت الزيادة في المبيعات الفعلية للجولات الصيفية لشركة PEGAS Touristik بنسبة 91.6%، وFUN&SUN بنسبة 55%، وCoral Travel بنسبة 34.9%، مقارنة بأحجام نفس التاريخ في عام 2023.

سجلت Anex وTEZ Tour أيضًا زيادة كبيرة. وبالنسبة لشركة Intourist، بلغت الزيادة 200% بسبب الزيادات المتعددة في جداول الرحلات.

بدأ حجز الجولات السياحية في تركيا لصيف 2024 بشكل جماعي اعتبارًا من ديسمبر 2023، واستمرت المبيعات النشطة طوال فصل الشتاء.

ارتفع متوسط ​​عمق الحجز في تركيا إلى 107 أيام قبل تاريخ الوصول في عام 2024. تمكن بعض اللاعبين في السوق من بيع ما يصل إلى 45-50% من مجموعة المنتجات الصيفية في تركيا بحلول نهاية شهر مايو.

كجزء من حملة الحجز المبكر، قدمت العديد من الفنادق في تركيا تخفيضات كبيرة.

وفقًا للتقديرات المعلنة لخدمة ATOR التحليلية، سيأتي ما يقرب من 3 إلى 3.1 مليون روسي إلى تركيا في يونيو ويوليو وأغسطس. ويعني هذا الرقم زيادة بنسبة 25 بالمائة مقارنة بأشهر الصيف في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى