[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

منع تتبع الأشخاص.. معيار جديد مشترك بين أبل وجوجل

طورت شركة أبل بالتعاون مع شركة جوجل، معيارًا مشتركًا من شأنه منع تتبع الأشخاص بشكل غير مرغوب فيه، من خلال أجهزة التتبع الصغيرة، التي تعمل بتقنية البلوتوث، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

 

الميزة الجديدة لا تعمل إلا عبر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية آبل “آي أو إس” وجوجل أندرويد.

 

المعيار الجديد سيتم دمجه مع طرح تحديث نظام تشغيل الهاتف الذكي آيفون إلى الإصدار “آي أو إس 17.5″، كما سيتم دمج المعيار في أجهزة أندرويد بدءًا من الإصدار 6.0+، وسيتم دعم هذا المعيار أيضًا من قبل شركات التكنولوجيا الأخرى مثل شيبولو (Chipolo) إيوفي (eufy) وجيو (Jio) وموتورولا (Motorola) وبيبليبي (Pebblebee).

 

وعادة ما يتم استعمال أجهزة التتبع آير تاج (AirTag) من آبل أو أجهزة التتبع الأخرى المزودة بتقنية البلوتوث في الحياة اليومية للعثور على الأشياء المفقودة أو المسروقة؛ حيث يتم ربط هذه الأجهزة بميدالية المفاتيح أو الدراجة الهوائية أو الحقائب، لكي يتمكن المستخدم من تحديد مكانها في حالة فقدانها، ولكن زادت في الآونة الأخيرة الحوادث، التي يتم فيها استغلال أجهزة التتبع للتجسس على الأشخاص.

 

إصدار صوت تنبيه

تقوم أجهزة التتبع آيرتاج الغريبة بإصدار صوت تنبيه، إذا ظلت لفترة من الوقت بالقرب من شخص آخر، كما يتلقى الأشخاص ضحايا عمليات التتبع معلومات على هواتف آيفون الخاصة بهم حول كيفية تعطيل أجهزة التتبع الغريبة والموجودة بالقرب منهم.

 

بفضل الوظيفة الجديدة يتلقى جميع مستخدمي هواتف آبل آيفون وأندرويد تحذيرا على أجهزتهم عند اكتشاف جهاز تتبع غير معروف يعمل بالبلوتوث ويتحرك معهم، وذلك بغض النظر عن نظام التشغيل، الذي يعمل به الهاتف الذكي المقترن.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button