[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

بعد سنوات مضطربة .. 4.7 مليار دولار أرباح طيران الإمارات في 2023

كشفت شركة طيران الإمارات، الناقلة طويلة المدى، اليوم الإثنين، أنها حققت أرباحًا قياسية بقيمة 4.7 مليار دولار في عام 2023، حيث بدأت شركة الطيران رحلاتها بالكامل بعد السنوات المضطربة لوباء فيروس كورونا الذي عطل عملياتها.

وأعلنت طيران الإمارات، المملوكة لحكومة دبي، عن إيرادات بلغت 33 مليار دولار، مقارنة بـ 29.3 مليار دولار في العام السابق. وكانت أرباح العام السابق 2.9 مليار دولار.

ونقلت الشركة 51.9 مليون مسافر في عامها المالي 2023، مقارنة بـ 43.6 مليون مسافر في العام السابق.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: “شهدنا على مدار العام ارتفاع الطلب على النقل الجوي والخدمات المتعلقة بالسفر حول العالم، ولأننا تمكنا من التحرك بسرعة لتقديم ما يريده العملاء، فقد حققنا نتائج هائلة”. وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات في بيان.

“إننا نجني ثمار سنوات من الاستثمارات المتواصلة في منتجاتنا وخدماتنا، وفي بناء شراكات قوية، وفي قدرات موظفينا الموهوبين.”

وتتوافق نتائج طيران الإمارات مع تلك الخاصة بقاعدتها، مطار دبي الدولي. استقبل أكثر مطارات العالم ازدحاما بالمسافرين الدوليين 86.9 مليون مسافر العام الماضي، وهو ما يتجاوز الأرقام المسجلة في عام 2019 قبل أن يتسبب جائحة فيروس كورونا في توقف الطيران العالمي. استقبل المطار 89.1 مليون مسافر في عام 2018، وهو العام الأكثر ازدحامًا على الإطلاق قبل الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى