[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

شركة “Jet2” البريطانية تعتزم تسريح 996 موظفًا في إسبانيا

في مفاجأة غير متوقعة، أعلنت شركة Jet2.com عن خططها لتسريح ما يقرب من ألف موظف في إسبانيا، مما أثار قلقًا كبيرًا بين صفوف الموظفين وعائلاتهم. سيطال القرار موظفي المدرج والمقصورة، بالإضافة إلى موظفي خدمة تسجيل الأمتعة في الفنادق، موزعين على مطارات أليكانتي ومايوركا وتينيريفي وغران كناريا ولانزاروت وفويرتيفنتورا.

تعتزم الشركة بدء مفاوضات مع النقابات في الأيام المقبلة لتحديد موعد تنفيذ تعديل القوى العاملة، بينما لم تحدد بعد ما إذا كان سيتم تطبيق تخفيضات على المسار أو التردد أو ما إذا كان سيتم إلغاء خدمة “تسجيل الوصول إلى المنتجع” بالكامل، التي توفر للعملاء إمكانية تسجيل الأمتعة من المطار مجانًا.

يُتوقع أن يكون لقرار التسريح تأثير كبير على 996 موظفًا وعائلاتهم، بالإضافة إلى إمكانية إزعاج العملاء الذين اعتادوا على خدمة “تسجيل الوصول إلى المنتجع”. قد تواجه Jet2.com أيضًا صعوبة في جذب وتوظيف موظفين جدد في المستقبل.

وعلق متحدث باسم Jet2.com على القرار قائلاً: “لقد قمنا مؤخرًا بمراجعة عملياتنا في إسبانيا. ونتيجة لذلك، يتعين علينا للأسف أن نقترح تسريح العديد من الزملاء في مناصب “تسجيل الوصول إلى المنتجع”، وموظفي المدرج وطاقم الطائرة.”

من جانبها، عبّرت نقابة عمالية عن قلقها البالغ من القرار، مؤكدةً أنها ستعمل بجد لحماية حقوق موظفيها.

يبقى أن نرى ما سيكون التأثير طويل المدى لقرار Jet2.com على الشركة وموظفيها وعملائها، بينما يُتوقع أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من التطورات في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى