[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

نائبة محافظ القاهرة تناقش إجراءات تشغيل مصنع للملابس الجاهزة في الأسمرات

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لمناقشة الإجراءات التنفيذية لإقامة مصنع للعمل في مجال الملابس الجاهزة وتشغيله، بنطاق حي الأسمرات، لتوفير فرص عمل لأهالي الحي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
حضر الاجتماع، سيد حنفي عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، أيمن النحال، المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية، ماري بشارة، رئيس مؤسسة بشارة للملابس الجاهزة، والمهندسة دعاء الشافعي، بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، ومديرو المشروعات والتخطيط بمؤسسة بشارة ومسئولو الكهرباء وعدد من التنفيذيين.

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية تتكاتف يدا بيد للانتهاء من مشروع إقامة المصنع، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل لأهالي الأسمرات، مما يساهم في رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة أن صناعة الملابس الجاهزة تستوعب عددا كبيرا من العمالة التي يتم تدريبها وإكسابها مهارات المهنة خلال فترة زمنية قصيرة وتعمل بها نسبة كبيرة من السيدات.

واستعرضت المهندسة جيهان عبدالمنعم، خلال الاجتماع، إجراءات التعاقد القانوني والفني ورخص التشغيل لبدء أعمال تشغيل المصنع، من خلال حق الانتفاع.

كما ناقشت الخدمات التي سيقدمها المركز التدريبي بالمصنع ليتم اختيار عناصر الأيدي العاملة لتكون نواة لتشغيل جميع الأقسام به والعمل على الماكينات المختلفة.

ووجهت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بزيادة معدلات التدريب على جميع مراحل الصناعة واختيار العمالة اللازمة للعمل على الماكينات والإسراع في توريد الماكينات اللازمة لبدء التشغيل الفعلى.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد تفقد أعمال إقامة مصنع للملابس الجاهزة بحي الأسمرات، والذى يتم إنشاؤه لتوفير أكثر من 400 فرصة عمل للقاطنين بالمدينة بتكلفة تقارب 21 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى