[ الصفحة الأولى ]أخبار

وزيرة الهجرة تبحث تسهيل شحن المشغولات اليدوية والتراثية للمصريين في الخارج

علياء السيد

ناقشت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج كيفية تسهيل الشحن والإرسال السريع للمنتجات المصرية للجاليات المصرية بالخارج عبر البريد المصري،  بما في ذلك الحرف اليدوية والتراثية التي يتم تصنيعها في مصر، وذلك خلال لقائها مع  الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري.

وقالت السفيرة سها جندي، في تصريحات لها، إن المنتجات المصرية المتمثلة بالحرف اليدوية والتراثية تحظى بإعجاب وإقبال كبير وشعبية في الخارج، لافتة إلى أنه من  الممكن أن يكون البريد المصري هو أفضل ناقل وطني لهذا النوع من المنتجات، وهو ما يستدعي بحث الأمر مع مسئوليه للنظر في إمكانيات التعاون.

ولفتت وزيرة الهجرة  إلى أن أبناء الجالية المصرية في الكثير من الدول قد طلبوا من خلال الجولات الفعلية في الولايات المتحدة الأمريكية وعبر اجتماعات الزووم مع الكثير من الجاليات، أيضا تسهيل شحن وإرسال سريع للمنتجات المصرية بما في ذلك الحرف اليدوية والتراثية التي يتم تصنيعها في مصر.

وكانت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة وشئون المصريين بالخارج، قد اجتمعت مع الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد المصري.

جاء كان اللقاء بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، وسارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى