[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

محمية الإمام تركي تشارك بمعرض “سوق السفر العالمي” بلندن

تشارك هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية في معرض “سوق السفر العالمي”، الذي يُقام في العاصمة البريطانية لندن خلال المدة من 6 – 8 نوفمبر الجاري.

ويعد المعرض من أكثر الفعاليات الدولية تأثيراً في قطاع السفر والسياحة.

وتأتي مشاركة المحمية في المعرض كونها إحدى الوجهات السياحية الفريدة في المملكة، وتزامناً مع استعداداتها لإطلاق مهرجان “شتاء درب زبيدة” في نسخته الثالثة الذي يشكل حدثاً شتوياً تتميز به المحمية، لكونه يجمع بين أنشطة السياحة البيئية والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والتعليمية والترفيهية.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ـ ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كم2 ـ ، وجهة متميزة للسياحة البيئية تجذب عشاق الرحلات البرية والتخييم، خاصة خلال فصل الشتاء.

وتعزز المبادرات والفعاليات التي تنظمها المحمية من إثراء التجربة السياحية وتمتع الزوار بالطبيعة الخلابة مع فرصة التعرف على التراث الأصيل للمجتمع المحلي.

وتزخر المحمية بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد يشمل نحو 138 نوعاً من الكائنات الفطرية من بينها كائنات نادرة مثل غزال الريم والمها الوضيحي والنعام العربي وأكثر من 179 نوعاً نباتياً مثل أشجار الطلح والسدر البري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى