[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام زد بالدوري

تلقى الزمالك الهزيمة الثانية على التوالي بالدوري المصري بعد خسارته على يد ضيفه زد الصاعد حديثا بنتيجة 2-1 مساء اليوم الجمعة بإستاد القاهرة في الجولة السادسة.

تقدم التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 3 لصالح الزمالك بينما تعادل زد في الدقيقة 32 عن طريق مصطفى عبد الرؤوف “زيكو” ثم أحرز الأنجولي ديلسون كاموني في الدقيقة 81.

وتوقف رصيد الزمالك بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو عند 8 نقاط في المركز السادس بعدما خسر للمباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام إنبي.

وارتفع رصيد زد بقيادة مدربه مجدي عبد العاطي إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مودرن فيوتشر.

بدأ الزمالك بمحاولة من الجبهة اليمنى بلا خطورة ورد فريق زد بهجمة معاكسة انتهت بعرضية أمسكها عواد ، ونجح الجزيري في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 3 بكرة عرضية من إبراهيما نداي حولها سيف الدين الجزيري في مرمى زد.

انطلق زيزو يمينا بلا خطورة ثم عرضية من المثلوثي أبعدها محمد سمير قائد زد ، وضاعت كرة خطيرة من الزمالك بكرة عرضية من زيزو أخطأ علي لطفي في إمساكها وحاول أوباما ونداي استغلالها ولكن بلا فاعلية.

أنقذ عواد انفرادا من شادي حسين مهاجم زد بلا خطورة ، وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية من زيكو.. وأضاع الجزيري انفرادا بعد انطلاقة سريعة ولكنه تباطئ في التسديد.

ونجح مصطفى عبد الرؤوف “زيكو” في الدقيقة 32 في تسجيل هدف التعادل لصالح زد من كرة عرضية أرسلها محمد أشرف ولم يستغلها شادي حسين ولكن عبد الغني أبعدها بهدوء وتابعها زيكو في مرمى الزمالك.

أرسل زيزو كرة عرضية بينما ردت تسديدة شادي حسين في جسم مدافع الزمالك حسام عبد المجيد ، وضاعت محاولة قريبة لصالح زد عن طريق المدافع محمد إسماعيل ولكنه سدد بعيدا عن المرمى.

تحولت الخطورة الهجومية لصالح زد بفاصل من أخطاء دفاع الزمالك ، ووجه محمد أشرف تسديدة فوق العارضة وضاعت تسديدة من أحمد عاطف (قطة) وأرسل المثلوثي كرة عرضية أبعدها دفاع زد وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

دفع الزمالك مع بداية الشوط الثاني بالقائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) وحاتم سكر على حساب محمد عبد الغني وناصر منسي ، وأشرك زد لاعبه أحمد سيد عبد النبي بدلا من محمد أشرف.

أبعد دفاع الزمالك فرصة لصالح زد بينما غادر الجزيري مصابا لصالح عمر جابر في صفوف الفريق الأبيض ، وأرسل عبد النبي لاعب زد كرة عرضية أبعدها حسام عبد المجيد.

تراجع زد للدفاع المحكم بينما عانى الزمالك من بطء التحضير بشكل واضح ، ووجه دونجا تسديدة بعيدا عن المرمى بينما تألق عواد في إنقاذ مرماه من ضربة رأس خطيرة للاعب عبد الله مجدي في الست ياردات.

أشرك الزمالك لاعبه محمد طارق على حساب محمد أشرف “روقة” بينما دفع زد بالثلاثي محمد سوانيه وديلسون كاموني ورأفت خليل ، وواصل الزمالك مسلسل الأداء الباهت بينما أضاع زيكو محاولة بتسديدة سهلة في يد عواد.

نجح ديلسون في تسجيل هدف التقدم لصالح زد في الدقيقة 81 بعد تبادل للكرة انتهى عند المهاجم الأنجولي الذي أودع الكرة في شباك عواد ، ووجه شيكابالا تصويبة بجوار القائم.

سقط شيكابالا أرضا وسط مطالبات بلمسة يد ضد محمد سمير مدافع زد ، وأرسل محمد طارق كرة عرضية أبعدها دفاع زد وضاعت محاولة خطيرة من عرضية شيكابالا إلى رأسية نداي ولم يستغلها زيزو.

أشرك زد اللاعب محمود صابر بدلا من زيكو في اللحظات الأخيرة مع نهاية اللقاء بفوز زد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى