[ الصفحة الأولى ]أخبار

معبر رفح يستعد لفتح أبوابه غدًا لإدخال المساعدات لقطاع غزة

يستعد معبر رفح البري غدًا الجمعة، لفتح بواباته أمام المساعدات الإنسانية المقدمة من مصر وعدة دول ومؤسسات خيرية مصرية لإدخالها لقطاع غزة.

وأكد محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وصول كميات من المساعدات إلى محافظة شمال سيناء، وصلت 14 طائرة من عدة دول تحمل حوالي 3000 طن من المساعدات الغذائية والطبية والأدوية مقدمة من عدد من الجهات لصالح قطاع غزة.

أضاف المحافظ، أن شاحنات المعونات تحركت من مدينة العريش إلى مدينة رفح، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، موجها الشكر لحزب حماة الوطن على هذه المساعدات التي وصلت لمدينة العريش.

وأشار المهندس هيثم رحمي الأمين العام لحزب حماة الوطن بشمال سيناء، إلى أن المساعدات المقدمة من حزب حماة الوطن عبارة عن 20 طنا وربع الطن من المستلزمات الطبية المتنوعة، عدد 22 طنا من المكرونة، عدد 27 طنا من الأرز، عدد 1000 بطانية، عدد 7 أطنان دقيق، عدد 4 أطنان من “لنشون الفراخ، لنشون اللحمة والهوت دوج”،  2 طن تونة، عدد 8 أطنان زيت، طن عسل أسود، طن سمن ، 2 طن سكر، طن صلصة، 10 أطنان عدس، طن فاصوليا، 12 طن فول، 3 أطنان لوبيا، 100 برطمان مربى، 2 طن ملح، طن جبن مثلثات، نصف طن علب عصائر، عدد نصف طن علب لبن.

ويذكر أنه خيم عدد من الشباب والمتطوعين، ونصبوا الخيام بجوار المعبر في انتظار دخول المساعدات، وقاموا بالتظاهر على أحداث غزة الجارية ويستقبل الهلال الأحمر المصري طائرات مساعدات قادمة من عدة  دول استعدادا لتسليمها إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة.

وتعمل جمعية الهلال الأحمر المصري على مدار الساعة بالتواصل والتنسيق المستمر مع نظريتها بقطاع غزة لرصد وتوفير كافة الاحتياجات الإغاثية والملحة خلال تلك الأحداث وإيصال المساعدات من داخل وخارج مصر.

كما أنه تم تأدية صلاة الغائب من أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى والمتطوعين والجمعيات، أمام بوابة معبر رفح على أرواح الشهداء الذين قضوا فى القصف الدموى على المستشفى المعمدانى فى غزة وأسفر عن استشهاد المئات.

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى