[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

كوريا الجنوبية والإمارات تبحثان زيادة عدد الرحلات الجوية

تخطط كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة لعقد أول محادثات ثنائية في مجال الطيران بينهما منذ أربع سنوات هذا الأسبوع لمناقشة ما إذا كان سيتم زيادة عدد الرحلات الجوية التي تربط البلدين، وفقًا لمسؤولين اليوم الخميس.

وخلال المحادثات التي تستمر يومين اعتبارا من اليوم الخميس في سيئول، سيناقش الجانبان ما إذا كان سيتم رفع الحد الأقصى البالغ 15 رحلة أسبوعيا لكل دولة.

وبحسب ما ورد تطالب الإمارات العربية المتحدة كوريا الجنوبية بزيادة عدد الرحلات الثنائية المسموح بها، بما يصل إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف الحد الأقصى الحالي.

وتفيد التقارير أن صناعة الطيران في كوريا الجنوبية تشعر بالقلق من أنها قد تشهد تأثيرًا سلبيًا من زيادة عدد الرحلات الجوية إلى الإمارات العربية المتحدة. وتفيد التقارير أن الصناعة تشعر بالقلق أيضًا من أن هذه الخطوة قد تؤثر على أعمال الطيران لأوروبا.

وفي الوقت الحالي، تقوم شركة “كوريان إير” بتشغيل رحلات إلى دبي عبر طائراتها من طراز A330 طوال أيام الأسبوع. وتسير شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران الإماراتيتان أيضًا رحلات تربط بين البلدين يوميًا.

وخلال محادثات الطيران الثنائية التي عقدت في عامي 2018 و2019، طالبت الإمارات بزيادة سقف عدد الرحلات. ورفضت كوريا الجنوبية الطلب بسبب مخاوف من تأثير سلبي على صناعة الطيران المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى