[ الصفحة الأولى ]رياضة

الاتحاد يُجهز حجازي وجوتا للمشاركة بكأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي الاتحاد السعودي يقوم بتجهيز المصري، أحمد حجازي، وجواو فيليبي جوتا، ثنائي الفريق من أجل الاستعانة بهما في كأس العالم للأندية والذي يُقام في جدة في ديسمبر 2023.

ويستعد الاتحاد السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك لأول مرة في 2005 وحينها أنهى المسابقة في المركز الرابع.

وحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن المدرب البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للاتحاد يريد الاستعانة بالثنائي جوتا وحجازي في مونديال الأندية.

وقالت الصحيفة إن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وتيح مشاركة اللاعبين الأجانب إذا كانوا مسجلين في نظام اتحاد اللعبة المحلي.

وأوضحت الصحيفة أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بحجازي، الذي بات قريبًا من الدخول في المرحلة الأخيرة، في حين يتدرب جوتا بشكل يومي مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب في دوري روشن السعودي.

ووفقًا للوائح الاتحاد الآسيوي للعبة في المادة 27 الخاصة باللائحة التنظيمية لدوري أبطال آسيا، يُسمح بتسجيل اللاعب في بطولة دوري الأبطال بمجرد امتلاك النادي لشهادة انتقال اللاعب الدولية، ما يعني إمكانية الاستفادة من خدمات جوتا بحسب نظام البطولة “5+1”.

وكان حجازي قد تعرض للإصابة أواخر مايو الماضي، بقطع في الرباط الصليبي، ويخضع لبرنامج تأهيلي للتعافي من إصابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى