[ الصفحة الأولى ]رياضة

موسيماني: الأهلي لا يعترف بالمدربين إلا في حالة واحدة

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، أنه اعتاد التتويج بالبطولات كمدرب وحصدها باستمرار خلال آخر 7 أعوام.

وأشار بيتسو موسيماني خلال حواره مع قناة (أبوظبي الرياضية)، إلى أنه أتى إلى الوحدة لمواصلة مشوار البطولات والألقاب.

وأضاف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني: “دربت أندية عريقة مثل الأهلي المصري وهناك الضغط كبير للغاية، ويتوجب عليك الفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أفريقيا، وإذا لم تستطع تحقيق ذلك لا يعترفون بك كمدرب، هذه هي البيئة التي أتيت منها”.

وتابع موسيماني: “وصلت إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية وشاركت في كأس العالم للأندية 3 مرات، الضغوطات ليست عائقا وأنا أتعايش معها ولكن لا أعلم إذا كان لاعبو الوحدة سيتحملون الضغوط هذا الموسم”.

وأكد بيتسو موسيماني أن الدوري الإماراتي صعب للغاية، لأنه يضم العديد من الفرق الباحثة عن تحقيق اللقب على رأسها شباب الأهلي دبي والعين والوحدة والجزيرة.

وأضافالجنوب أفريقي : “البطولة تشهد تنافسية، الأمر يبدو كالمفاجأة حول هوية بطل الدوري، خصوصا بين الفرق الخمسة أو الستة الأوائل والجميع يريد تحقيق اللقب وليس الوحدة فقط”.

وتابع موسيماني: “أنا سألت اللاعبين لماذا لم تحققوا لقب الدوري في آخر 13 عاما، وجميعهم أعطوني إجابات مختلفة وقلت لهم لابد أن نغير الواقع ونستعيد اللقب”.

ويفتتح الوحدة مشواره في دوري أدنوك، غدا الجمعة بمواجهة البطائح، أملا في استعادة اللقب الذي حققه 4 مرات من قبل، كان آخرها موسم 2009 – 2010.

وأشار إلى أن الوحدة استعد للدوري الإماراتي بشكل جيد، رغم بعض الظروف القهرية التي أبعدت بعض اللاعبين، مثل منصور الكربي الذي عانى من ظروف شخصية، حيث اضطر لمغادرة المعسكر ثم العودة مرة أخرى وهو لاعب مهم بالنسبة للفريق.

وتابع: “شاركنا في البطولة العربية، وهي إحدى البطولات القوية والصعبة، خصوصا أننا بدأنا الإعداد في وقت قريب من البطولة بعكس العديد من الأندية الأخرى التي كانت أكثر جاهزية مننا”.

وأكد موسيماني، أنه منح الفرصة لأغلب لاعبي الفريق لتجهيزهم، بخلاف أن الفريق صعد عبر دور المجموعات وتأهل إلى ربع النهائي، كما أنه اطمأن على جاهزية اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى