[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد تحذر: ارتفاع جديد في الحرارة غدا.. ورياح ترابية

نسرين حسن

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا السبت، على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأشارت الأرصاد الي نشاط ملحوظ للرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تصبح مثيرة للرمال على (حلايب- شلاتين- أبوسمبل – بحيرة ناصر)، ويصاحبها انخفاض في مستوي الرؤية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وأوضحت هيئة الأرصاد ارتفاع معدلات الرطوبة، والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

وكانت الأرصاد سبق وأعلنت عن هذه التقلبات الجوية التي من المتوقع حدوثها خلال شهر أغسطس.

فوفقا للبيانات المناخية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن أعلى معدلات رطوبة فى فصل الصيف تسجل فى شهر أغسطس المقبل مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلاله.

وقالت الأرصاد الجوية إن معدلات الرطوبة العالية تهيئ الفرصة لتكون الشبورة المائية الكثيفة فى بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة وفى الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون معدل درجات الحرارة فى شهر أغسطس تتراوح بين ٣٤ إلى ٣٧ درجة مئوية.

وقد تتخلله موجات شديدة الحرارة ولكن لن تكون موجات طويلة مثلما شاهدنا فى يوليو ٢٠٢٣.

وخلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من المتوقع أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبًا برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، مُعلنا بذلك عن الانفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التى نشهدها حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى