[ الصفحة الأولى ]أخبار

لـ6 أيام مقبلة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس والحرارة والرطوبة

كشفت الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، اعتبارًا من غد الخميس حتى الثلاثاء المقبل؛ حيث يسود طقس معتدل صباحا، وشديد الحرارة مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، حار رطب على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد ، ومعتدل على كافة أنحاء البلاد ليلا.

وقالت الأرصاد: ارتفاع معدلات الرطوبة يزيد الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا  شعورنا بحرارة الجو.

وسبق أن حذرت الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد.. حيث تجاوزت الحرارة حاجز 40 درجة على بعض المحافظات، وتستمر في الارتفاع.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة في درجات الحرارة، والحضور فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة 

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرًا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

ارتفاع الأمواج 

هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية ويصل ارتفاع الموج  من 1:1,7.. وعلى البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الخميس حتى الثلاثاء المقبل:

 

الطقسالطقس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى