[ الصفحة الأولى ]أخبار

حتى نهاية الأسبوع..الأرصاد تنشر تغيرات الحرارة وتقلبات الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد، بيانا تفصيليلا بحالة الطقس خلال الفترة من غدٍ الأحد وحتى الجمعة المقبل.

وقالت الأرصاد إنه يسود طقس معتدل صباحًا، وحار مشمس نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة على أنحاء البلاد كافة.

وأكدت أن ارتفاع معدلات الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، ولتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة 

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرًا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية..

ارتفاع الأمواج 

تشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط ( مطروح -الضبعه -العلمين – الإسكندرية -بلطيم – دمياط)، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج  من ٢ إلى ٣ أمتار .. فيما يعاني البحر الأحمر من اضطراب في نشاط الملاحة البحرية ويصب ارتفاع الأمواج الي مترين.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة من الأحد حتى الجمعة المقبل:

حالة الطقسحالة الطقس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى