أخبار

بعد تحذير الأرصاد.. 6 شواطئ ترفع الرايات الخضراء بالإسكندرية

السيد عبدالرازق

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم السبت، إن 6 شواطئ في الإسكندرية رفعت اليوم الرايات الخضراء لوجود حواجز الأمواج بها وسمحت للرواد بنزول البحر، رغم رفع الرايات الحمراء والصفراء في باقي الشواطئ بسبب تحذيرات الأرصاد الجوية.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن هذه الشواطئ هي “إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا العام، الإسكندر، ميامي العام، أبو هيف المميز”، حيث تعمل حواجز الأمواج الموجودة بها على عدم ارتفاع الأمواج واستقرارها ما يسمح بالسباحة بشكل آمن.

وكانت شواطئ الإسكندرية، رفعت اليوم الرايات الصفراء والحمراء بالقطاعين الشرقي والغربي بسبب ارتفاع الأمواج وطبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية فإنه اعتبارا من اليوم السبت من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، ويبلغ ارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى