[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

الخطوط القطرية تتفق مع “شل” لشراء وقود الطيران المستدام

وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية على عقد مع شركة شل لشراء 3 آلاف طن متري من وقود الطيران المستدام الصافي في مطار شيفول بأمستردام.

وقالت الناقلة القطرية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها ستقوم بموجب هذا العقد بسحب وقود الطيران المستدام بنسبة ما لا يقل عن 5% من متطلبات وقود الطيران في أمستردام للسنة المالية 2023 – 2024.

يذكر أن ابرام عقد شراء وقود الطيران المستدام مع شركة شل في أمستردام جاءَ ضمن جهودٍ أوسع أطلقها تحالف “ون ورلد”، والذي كان قد وضع هدفاً لاستبدال 10% من وقود الطائرات الأحفوري بوقود الطيران المستدام وذلك بحلول العام 2030.

ولفت البيان إلى أن “القطرية” تُعد أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تقوم بشراء كمية كبيرة من وقود الطيران المستدام في أوروبا، بما يفوق المتطلبات الحكومية في هذا الشأن.

ويساهم وقود الطيران المستدام في تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن حرق الوقود بنسبة تصل إلى 80% مقارنةً بدورة حياة وقود الطيران الأحفوري، ما يعني أن الخطوط الجوية القطرية ستخفض نسبة انبعاثاتها الكربونية الناتجة من رحلاتها الجوية من أمستردام بـ500,7 طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار السنة المالية.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:” وقعت المجموعة في العام الماضي على أول عقد بيع مسبق لشراء وقود الطيران المستدام في الولايات المتحدة الأمريكية، والآن نقوم بإبرام عقد لشراء وقود الطيران المستدام بملايين الدولارات الأمريكية في أمستردام ضمن إطار التزامنا ببيع مسبق باستخدام وقود الطيران المستدام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى