[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 7500 زائر منذ بداية العام

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء بورسعيد السياحي حقق نموا ملحوظا خلال الربع الأول من العام 2023، حيث استأنف الميناء في استقبال السفن السياحية اعتبارا” من شهر يناير بالعام الجارى حتى منتصف مايو 2023، وإستقطاب 9 سفن سياحية بواقع 7500 زائر من مختلف جنسيات العالم.

وقالت فى بيان، إن ميناء بورسعيد السياحي، حقق أرقاما” قياسيه للرحلات البحرية، وزيادة كبيرة في عدد الزوار على التوالى فى الموسم السياحى الماضي 2021-2022.

واستقبل ما يقرب من 14000 راكب، وطاقما قدموا على متن 21 يخت وسفينة، من بينها السفينة كريستال السماوية، في إطار سياحة اليوم الواحد بواقع 4 رحلات منتظمة، والسفينة فايكينج ستار، والسفينة كوستا دياديما، والسفينة فاريتي فوايجير والسفينة إيجن أوديسي، والسفينة “ةسيلفر سبريت، والسفينة ستار كليبر، واليخوت “إكسبلورر، تانوشا،اميرلاد ازورا، ارتانيا، مونت، اميرا، ليون.

كما سيشهد الموسم إستقطاب سفن عديدة في أولى رحلاتها والذي يستمر حتى ديسمبر 2023.

يأتى ذلك في اطار توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت، والسفن السياحية ذات الطراز العالى، وبرنامجها المتكامل لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما تقدمه من كافة الاستعدادات التامة، والدعم؛ للنهوض بالسياحة وإتاحة المزيد من التيسيرات، بما يسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة، وزيادة الدخل القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى