[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

مطار الشارقة يستقبل أكثر من مليون مسافر سعودي 2023

كشفت هيئة مطار الشارقة الدولي عن بلوغ عدد المسافرين السعوديين عبر مطار الشارقة منذ بداية العام وحتىى أغسطس الماضي نحو مليون و5 آلاف مسافر بزيادة قدرها 57.3% على أساس سنوي، وبذلك تكون وصلت نسبتهم إلى ما يقارب 10% من مجموع المسافرين في مطار الشارقة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي.

يأتي ذلك في ظل الاحتفال باليوم الوطني السعودية الـ 93، وتعبيراً عن متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتقديراً لاختيار عدد كبير من السعوديين مطار الشارقة مركزاً مفضّلاً للسفر لهم.

كما عبر المسافرون عن رضاهم عن مستوى الخدمات الرائدة التي يقدمها المطار وتجربة السفر المخصّصة التي يحظى بها كل مسافر.

وجاءت هذه النتائج الإيجابية تماشياً مع جهود الهيئة لتعزيز مكانة المطار ليكون ضمن أفضل 5 مطارات إقليمياً في توفير تجربة سفر آمنة وخدمات رائدة للعملاء.

وكان قد أعلن مطار الشارقة عن تسجيل أكثر من 2.8 مليون مسافر في شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري، وذلك من خلال تسجيل 17.7 ألف حركة جوية، من أكثر من 30 دولة حول العالم.

وكانت قد أطلقت هيئة مطار الشارقة الدولي، مجموعة من الحملات خلال موسم الإجازات والصيف، منها حملة “الصيف في مطار الشارقة”، وحملة “العودة إلى المدارس”، بهدف توفير تجربة سفر مميزة للمسافرين من مختلف الأعمار.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، في وقت سابق: “إن تسجيل المطار لأكثر من 2.8 مليون مسافر خلال شهرين، يؤكد توجهاتنا الاستراتيجية نحو تعزيز مكانتنا العالمية كوجهة سفر مميزة، وعملنا المستمر لتحقيق الريادة، وتقديم تجربة سفر فريدة وآمنة، تعكس الاستدامة والابتكار في جميع جوانب عملنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى