[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

سوق السفر للخارج بالصين يحافظ على نمو قوي بالعام الجاري

ستحافظ سوق السفر للخارج في الصين على نمو قوي في العام الجاري، حيث أدى الطلب المكبوت إلى ازدهار السياحة وتوجه المزيد من المسافرين ذوي الإنفاق الكبير إلى خارج البلاد هذا الصيف، حسبما ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي”.

ونقلا عن تقرير صادر عن شركة الدفع “ماستركارد”، فإن المسافرين إلى الخارج يرغبون في إنفاق المزيد من الأموال والبقاء لفترة أطول، مما يسلط الضوء على زيادة الرغبة في السفر إلى الخارج بعد أن عدلت الصين استجابتها للوباء في أواخر العام الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية.

وبالمقارنة مع الفترة بين يناير 2019 ومارس 2020، ازداد متوسط مدة السفر من تسعة أيام إلى 11 يوما، وارتفع إجمالي ميزانية الفرد للسياح المسافرين إلى الخارج من 34300 يوان (حوالي 4964 دولارا أمريكيا) إلى 39800 يوان، بزيادة قدرها 16 في المائة، حسبما ذكر التقرير.

كما أشار التقرير إلى أن المسافرين ذوي الدخل الأعلى وقاموا برحلات متكررة إلى الخارج قبل تفشي وباء كوفيد-19، لديهم استعداد أقوى للسفر إلى الخارج مرة أخرى. والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 45 عاما لديهم رغبة أقوى في السفر إلى الخارج.

كما قال دينيس تشانج، رئيس قسم الصين لشركة “ماستركارد” إن السياح الصينيين الذين لم يسافروا إلى الخارج منذ ثلاث سنوات لا يستطيعون الانتظار للمغامرة والخروج مرة أخرى. ولقد تغير سلوكهم الاستهلاكي بشكل ملحوظ عن الماضي، ويتطلعون إلى طرق واتجاهات عالمية جديدة للسفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى