[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

“سي إن إن” : السعودية أكبر مستثمر في قطاع السياحة بالعالم

قالت قناة الـ CNN الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية أصبحت الآن أكبر مستثمر في القطاع السياحي على مستوى العالم، وتروج لنفسها كوجهة سفر عالمية. فبناءً على رؤية 2030، تخطط المملكة العربية السعودية لضخ 550 مليار دولار (اكثر من 2 تريليون ريال) في المشاريع السياحية خلال العقد الحالي.

ووفق تقرير بثته القناة الامريكية، تمتلك المملكة الكثير من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك الدرعية التي تحولت إلى ما سيصبح أكبروجهة ثقافية وتراثية في العالم، مما يفتح متاجرها أمام المزيد والمزيد من السياح. وتستهدف الدرعية وهي مشروع تطوير ثقافي ونمط حياةضخ 63.2 مليار ريال، مستوحاة من العمارة النجدية الخالدة في الطريف.

وتطرقت قناة الـ CNN إلى العلا التي تقدم للسائحين مغامرات تحت النجوم بعيدًا عن أضواء المدينة؛ حيث تخلق المساحات الشاسعةالمفتوحة في الأراضي الصحراوية النائية بعضًا من أكثر الأجواء المظلمة التي تحسد عليها في العالم، مما يجعل من العلا مكانًا مثاليًا لمشاهدة النجوم.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع المملكة العربية السعودية بجاذبية مختلفة على البحر الأحمر إلى جانب المواقع الدينية مثل المدينة المنورة ومكةالمكرمة. الآن المملكة تستقطب الملايين كل عام.

وذكرت القناة الأمريكية ان من بين الذين انجذبوا لزيارة السعودية مؤخرًا نجم كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي وعائلته وسط تقارير عنمفاوضات محتملة بين اللاعب الذي يعدّ من اهم اللاعبين على مستوى العالم ونادي الهلال السعودي الذي يقدم له عرضاً محتملاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى