[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

شعبة الذهب تصدر بيانًا بشأن التسعير داخل السوق المحلية

محمد على

نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي وما نشر عن طريق الخطأ علي بعض المواقع الإخبارية بتوجهنا بنصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

وأكدت  الشعبة، اليوم الأربعاء، أن البيان الصادر من أمس الأول  أكد أن التسعير الحالي للذهب بالأسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع أسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك علي حد سواء.

نصحت الشعبة  المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء ، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض و ارتفاع حجم الطلب بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلي من السعر العادل  للذهب.

كما أكد البيان الصادر أمس الأول من الشعبة أن ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرا لزيادة السعر في الفترة المقبلة نظرا لتراجع الأسعار بالبورصة العالمية حيث وصل سعر الأوقية خلال تعاملات اليوم إلى ١٩٧١ دولارا متراجعا بحوالي ٣٥ دولارًا عن أسعار الأسبوع الماضي  بينما ارتفع السعر المحلي ليصل سعر جرام  عيار ٢١ بالأسواق خلال التعاملات الصباحية إلى ٢٣٩٠ جنيها بزيادة حوالي ١٩٠ جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى