[ الصفحة الأولى ]أخبار

وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق والكباري بالدقهلية ودمياط

سامي السيد

تفقد كامل الوزير وزير النقل، معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بمحافظتي الدقهلية ودمياط، بدأت بتفقد مشروع كباري شربين الجاري إنشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات والتي تستهدف تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة شربين.

ويجري إنشاء 3 كباري علوية هي كوبري أعلى مزلقان سواقى العرب(كوبرى اعلى تقاطع المنصورة / دمياط الغربى – خط سكة حديد طنطا /دمياط ) والذي بلغت نسبة تنفيذه 98% و كوبري المرورو الجاري إنشاؤه (كوبرى اعلى تقاطع المنصورة / دمياط الغربى – شارع الجيش ) وكوبري نزلة الدبوسي الجاري انشاؤه والذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع المرور لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة أثناء أعمال تنفيذ الكباري.

ثم توجه الوزير لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دمياط / المنصورة / المحلة / طنطا غرب النيل في المسافة من شربين حتى دمياط ( المرحلة الأولى ) بطول 38 كم ( أحد طرق مبادرة حياة كريمة ) والذي بلغت نسبة تنفيذه 95 % و استخدم نظام اعادة تدوير طبقات الرصف FDR في رفع كفاءة الطريق.

كما تفقد وزير النقل مواقع العمل بالمرحلة الأولى من تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من دمياط حتى جمصه/ المنصورة الجديدة/ حتى حدود محافظة الدقهلية بطول 57 كم.

يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرساني بعرض 12 مترا بحيث يصبح الطريق في هذه المسافة 6 حارات بكل اتجاة ،(3 حارات للطريق الرئيسي و3حارات للرصف الخرساني يخصص للشاحنات، لمواجهة زيادة عدد الشاحنات على الطرق والحمولات الثقيلة) ، بالإضافة إلى إنشاء 18 عمل صناعي في الاتجاهين على طريق الخدمة، منها كوبري البستان على النيل والذي تفقده الوزير والذي يشمل إنشاء كوبري توسعة بطول 1600 متر ، وعرض 17 مترا ، بعدد 4 حارة مرورية في كل اتجاه.

وأشار وزير النقل، إلي أنه جار العمل في رفع كفاءة 7 قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول 140 كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول 42 كم.

وأكد الوزير، أن تطوير هذه القطاعات يأتي في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتطوير الطريق الدولي الساحلى من بورسعيد إلى السلوم بطول 800 كم لكونه الطريق الرئيسي للموانئ البحرية المصرية على البحر المتوسط (دمياط – بورسعيد – الإسكندرية) ويمر بـ 7 محافظات هي دمياط، بورسعيد، الدقهلية، كفرالشيخ، البحيرة، الإسكندرية ومطروح، والمناطق الصناعية في بورسعيد ودمياط الجديدة وجمصة و مطوبس بكفرالشيخ، والمدن الجديدة مثل دمياط الجديدة والمنصورة الجديدة ورشيد الجديدة ، ويتم تطوير الطريق ليصبح ٦ حارات بكل اتجاة منها ٣ حارات للرصف الخرساني يخصص للشاحنات لمواجهة زيادة عدد الشاحنات على الطرق والحمولات الثقيلة.

كما تفقد الوزير طريق الرصف الخرساني المزدوج الملاصق لسور ميناء دمياط والذي تم رصفه بالخرسانة لتسهيل دخول وخروج الشاحنات من والي ميناء دمياط وتحمل الاحمال العالية لتلك الشاحنات.

وتابع وزير النقل، أعمال ازدواج كباري رافد جمصة وهي كوبري عمار والذي بلغت نسبة تنفيذه 85 % والذي يشمل إنشاء كوبري علوي إتجاه المنصورة جمصة موازي للكوبرى القائم و كوبري دميره والذي بلغت نسبة تنفيذه 100% والذي يشمل إنشاء كوبري علوى عند الكيلو 11 عند مدخل قرية دميرة ليخدم الاتجاه من المنصوره إلى جمصه وتحويل الكوبرى الحالى ليخدم الاتجاه القادم من جمصه إلى المنصوره بالاضافة إلى كوبري الروضة الذي بلغت نسبة تنفيذه 85% و يشمل إنشاء كوبري مواز للكوبري القائم بعرض 14م بعدد 3 حارات مرورية.

كما تفقد الوزير مشروع كوبري الجامعة على النيل بالمنصورة حيث تم الانتهاء من اعمال مطلع ومنزل للكوبري وجارٍ توسعة الكوبري من الناحية الغربية كما سبق وتم الانتهاء من تطوير وتوسعة الطريق الدائري الرابط بين كوبري الجامعة وكوبري منية سندوب بطول 4.5 كم مزدوج ليصبح 14 م بعدد 3 حارات مرورية بكل اتجاه مع إنشاء عدد 2 دوران للخلف.

واطلع الوزير على معدلات تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق دمياط الشرقي بطول 62 كم وذلك في المسافة من شربين وحتى فارسكور بطول 25 كم وحيث تم الانتهاء من من ازدواج ورفع كفاءة المسافة من شربين حتى المنصورة بطول 22 كم.

وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق والكباري بالدقهلية ودمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى