[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

مطار البحرين الدولي يستقطب 3 شركات طيران جديدة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح، أن مطار البحرين في طور استقطاب 3 شركات متخصصة في الطيران التجاري لنقل المسافرين، حسبما ذكرت صحيفة “الأيام الاقتصادي”.

وأشار البنفلاح أن الشركات الثلاث الجديدة التي ستدخل مطار البحرين لأول مرة في طور مراحل الحصول على الحصول على التراخيص اللازمة من شؤون الطيران المدني”.

وفيما يتعلق بجنسية الشركات الجديدة، رفض البنفلاح الكشف عن جنسية الشركات، مكتفيًا بالقول: “إنها ستكون شركات للطيران التجاري لنقل المسافرين وسيعلن عن أسماء الشركات الجديدة في الوقت المناسب”.

ويبلغ عدد الشركات التي تعمل في مطار البحرين نحو 54 شركة طيران دولية؛ 33 للطيران التجاري و21 شركة للشحن الجوي.

وعن تعافي حركة السفر والطيران في مطار البحرين، أكد البنفلاح أن العام 2022 شهد تعافي حركة الطيران في مطار البحرين بنسبة 71%، مقارنة بالعام 2019 قبل بدء الجائحة.

وأكد البنفلاح أن العام 2022 شهد ازدياد عدد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 127.5% مقارنة بالعام 2021، ليصل إلى 6.9 مليون مسافر، بفارق بلغ 29% عن أعداد العام 2019 التي كانت 9.6 مليون مسافر»، متوقعًا «أن يشهد العام 2023 انتعاشًا لقطاع الطيران في المملكة مع استقطاب المزيد من الفعاليات والمؤتمرات التي تعزز الحضورالدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى