[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

السياحة تدعو سينما المرأة تسليط الضوء على المقصد السياحي

غادة عبد العال

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في الحفل الذي نظمته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة على هامش فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة قد افتتحت فعاليات المهرجان أول أمس ويستمر حتى ١٠ مارس الجاري.

السياحة تدعو سينما المرأة تسليط الضوء على المقصد السياحي

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارات السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، ومحافظة أسوان، والاتحاد الاوروبي، والشركة الوطنية مصر للطيران، والمجلس القومي للمرأة، ونقابة المهن السينمائية، والمركز القومي للسينما.

وأشادت شلبي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات لاسيما السياحة، مؤكدة ما حققته مصر من تقدم ملحوظ في مجال تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين محليًا ودوليًا خلال السنوات الأخيرة بفضل الإرادة السياسية الداعمة لقضايا المرأة وترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية.

ولفتت إلى أن المرأة المصرية أثبتت قدرتها على التفوق والتميز والذي انعكس ليس فقط في مشاركتها بكافة المجالات ونجاحها فيها ولكن أيضا في تقلدها العديد من المناصب القيادية والرفيعة على مستوى الدولة.

وأكدت أهمية الدور الذى تلعبه الفنون وخاصة السينما والدراما كأحد أهم القوى الناعمة التي تعكس مدى تقدم المجتمعات وثقافتها ومد جسور التواصل بين كافة الشعوب، لافتة إلى أنه لا يمكن إغفال ريادة مصر في الوطن العربي في مجال الفنون ولاسيما الدراما والسينما والموسيقى.

وأوضحت أنه على صعيد السياحة، فتعتبر القوى الناعمة واحدة من أدوات الترويج السياحي وهو ما يؤكده حرص الوزارة على رعاية المهرجانات الثقافية والفنية إيمانا بدورها في إبراز الصورة الحديثة للمقصد السياحي المصري.

وأشارت إلى إيمان الوزارة بدور المرأة الهام والذي تمثل في تقلدها العديد من المناصب القيادية في الوزارة، إلى جانب النجاح الذى تحققه في القطاع الخاص.

كما تحدثت عن المقومات السياحية والأثرية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والطبيعة الخلابة والشواطئ المشمسة، حيث دعت القائمين على صناعة السنيما إلى تسليط الضوء على المقصد السياحي المصري خلال أعمالهم السينمائية.

وفي ختام كلمتها دعت ضيوف المهرجان للاستمتاع بإقامتهم في مصر خاصة مدينة أسوان الرائعة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button