[ الصفحة الأولى ]أخبار

تعديل بدء امتحانات الثانوية بالتوقيت الصيفي..التعليم تحسمها

حسمت وزارة التربية والتعليم، موقفها من تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد اعتماد مجلس الوزراء، مؤخرا، العمل بالتوقيت الصيفي، مع نهاية أبريل المقبل.

وأصبح السؤال عن تغيير مواعيد دخول طلاب الثانوية العامة 2023 إلى اللجان، محور استفسار وتساؤل من عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، وحتى المعلمين أيضا، وسط أنباء مجهولة المصدر حول صدور قرار مرتقب بهذا الشأن.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، وهو من المسؤولين عن امتحانات الثانوية العامة، أنه لا تغيير في جداول امتحانات الثانوية العامة 2023، ولا نية لتقديم أو تأخير مواعيد دخول الطلاب إلى اللجان.

وأضاف المصدر، أن تفعيل التوقيت الصيفي لن ينطبق على مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة في الساعة التاسعة صباحا، والحديث حول إمكانية بدء الامتحانات في الساعة العاشرة صباحا، غير صحيح، ولن يتم تطبيقه.

وكان مجلس الوزراء، قال إن العمل بنظام تعديل الساعة يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.
وسيتم تقديم التوقيت ساعة واحدة اعتبارا من آخر جمعة في شهر أبريل، على أن يعاد تأخيرها في آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، وفقا لقرار مجلس الوزراء، الذي أكدت وزارة التعليم، أنه لن يسري على امتحانات الثانوية العامة، أو مواعيدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى