[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الحر (فيديو)

حالة الطقس، أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أن الـ 48 ساعة المقبلة هي ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة يومي الأربعاء والخميس خلال فترة الظهيرة 31 درجة.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، تقديم الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية “dmc”: ” درجة الحرارة على جنوب البلاد تصل إلى 33 درجة، ويكون هناك 15 درجة مئوية بين درجات الحرارة خلال النهار وبين درجات الحرارة خلال فترات الليل”.

واضاف: ” تبدأ درجات الحرارة فى الإنخفاض مرة أخرى بداية من يوم الجمعة المقبل، تدريجيا حتى تصل إلى 22 درجة وتميل الحالة الجوية إلى البرودة، وما يحدث حاليا هى موجة حر استثنائية”، موضحا أن فصل الشتاء ينتهي 20 مارس وهو 21 مارس يبدأ فصل الربيع.

حالة الطقس غدا الأربعاء

وعن حالة الطقس غدا الأربعاء حذر المواطنين من الرياح المثيرة للاتربة والرمال، على معظم محافظات الجمهورية، ويوم الخميس تنشط الرياح ولذلك نطالب اصحاب الأمراض التنفسية والمزمنة بتوخي الحذر.

الفرق درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الفرق بين درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل 15 درجة مئوية، ويجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة.

وطالبت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية “صدى البلد”: مرضى الأمراض المزمنة بارتداء الكمامات غدا وبعد غدا، بسبب الرياح المثيرة للأتربة والرمال خلال فترة النهار.

وعن حالة الطقس غدا الأربعاء والخميس، أوضحت أن طقس غدا من المتوقع أن يشهد إرتفاع آخر فى درجات الحرارة وتصل درجة الحرارة يوم الخميس إلى 31 درجة خلال النهار، على القاهرة الكبري و34 فى محافظات الصعيد، وهناك مرتفع جوي فى الطبقات الجو العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى