[ الصفحة الأولى ]رياضة

صفقات الزمالك على المحك في القمة..”هبوط أم صعود”

يصطدمالفريق الأول لكرة القدم بنادي، الزمالك، غريمه التقليدي، النادي الأهلي، في مباراة القمة في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 14 من بطولة الدوري الممتاز.

يدخل الأبيض المباراة في المركز الرابع بجدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة.. فيما يتصدر الأحمر الترتيب برصيد 31 نقطة.

ويواجه 5 لاعبين داخل جدران قلعة ميت عقبة مصيرًا مبهمًا مع جوسفالدو فيريرا المدير الفني، خصوصًا بعد إحصائياتهم الضعيفة مع القلعة البيضاء..

مصطفى شلبي

تعتبر مباراة القمة الثانية لشلبي، بعد أن شارك في كأس السوبر المصري، لمدة 44 دقيقة، في اللقاء الذي شهد خسارة الأبيض (2-0).

ولم ينجح شلبي في تقديم أوراق اعتماده حتى الآن للبرتغالي فيريرا المدير الفني، حيث شارك في 8 مباريات بإجمالي 478 دقيقة، نجح في تسجيل هدفًا وحيدًا وصناعة مثله.

عماد دونجا

يظهر نبيل عماد في أول لقاء قمة له منذ انضمامه لصفوف القلعة البيضاء، حيث إنه غاب عن كأس السوبر المصري للإصابة بقطع في غضروف الركبة.

ويأمل “دونجا” في تقديم مستوى جيد أمام الأهلي، بعدما نجح في تقديم أوراق اعتماده للبرتغالي فيريرا، المدير الفني للزمالك، وحجز مكانه الأساسي في منتصف الملعب.

وشارك صاحب الـ 26 عامًا مع الزمالك في 9 مباريات فقط (من بينها مباراة بكأس مصر) بإجمالي 505 دقائق، ولم ينجح في المشاركة بأي هدف حتى الآن.

عمرو السيسي

تعاقد الزمالك مع عمرو السيسي في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الماضي، وشارك في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، لينتظر التواجد في القمة الثانية له في تاريخه.

ويعتمد مدرب الزمالك على عمرو السيسي بمنتصف الملعب، حيث إنه يجيد قطع الكرات بشكل جيد، لكن تراجع اللاعب في الفترة الأخيرة، يجعل فيريرا في حيرة ليفاضل بينه ومحمد أشرف “روقا”.

وشارك صاحب الـ 28 عامًا، مع الزمالك في 15 مباراة بإجمالي 950 دقيقة، حيث نجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف.

سامسون أكينولا

انضم البنيني سامسون أكينيولا إلى الزمالك مطلع الموسم الحالي قادمًا من الدوري الفنزويلي، ولم يقدم المستويات المقنعة للفريق الأبيض وقيادة هجومه.

وتعتبر مواجهة الأهلي لسامسون، الليلة، هي القمة الأولى له، وتحد كبير له، حيث إن هز شباك الأحمر سوف يكون نقطة فارقة له بمسيرته الغامضة بالقلعة البيضاء.

ولم يشارك البنيني أساسيًا بقميص الزمالك، إلا في لقاء وحيد أمام الداخلية، بينما ظهر كبديل في 8 مباريات، ضد سيراميكا كليوباترا وسموحة وبيراميدز والبنك الأهلي وحرس الحدود والإسماعيلي وأسوان والاتحاد السكندري.

مصطفى الزناري

ابتعد مصطفى الزناري عن المشاركة بشكل أساسي مع الزمالك، بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ، ليتم الاعتماد على محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد.

وتواجد الزناري على مقاعد البدلاء بمباراة السوبر المصري أمام الأهلي ولم يشارك.

وظهر صاحب الـ 23 عامًا بقميص الأبيض في 12 مباراة بإجمالي 864 دقيقة، لينتظر فرصة ثانية لاثبات نفسه والعودة للتشكيل الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى